«الجليلة» تستقبل طلبات مِنح البحث الطبي والزمالة

الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء : الرئيس التنفيذي للمؤسسة

أعلنت مؤسسة الجليلة فتح باب تقديم الطلبات للدورة الثانية من برنامجي منح البحث الطبي والزمالة البحثية، اللذين يهدفان إلى الارتقاء بإمكانات قطاع الرعاية الصحية في الدولة من خلال دعم علماء وباحثي الطب الحيوي الموهوبين من ذوي الكفاءة العالية.

وقال أستاذ الكيمياء الحيوية والبيولوجيا الجزيئية رئيس لجنة الاستشارات العلمية في المؤسسة، سهام الدين كلداري: «نتطلع لدعم المواهب المحلية في مجال أبحاث الطب الحيوي، وتمكينهم من الدراسة والتدريب في أرقى مؤسسات التعليم الطبي، بما يساعدهم على تحقيق التطور على المستويين الشخصي والأكاديمي».

وأفاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة، الدكتور عبدالكريم سلطان العلماء، بأن المؤسسة قدمت منحاً بحثية لـ16 باحثاً طموحاً خلال العام الماضي، بعد عملية اختيار ومراجعة موسعة قام بها خبراء من أشهر المؤسسات الطبية العالمية.

وتدعو المؤسسة الباحثين الطبيين إلى تقديم طلباتهم للحصول على منح بحثية تصل قيمتها إلى 300 ألف درهم، ما يتيح لهم فرصة إجراء أبحاث مثمرة حول أبرز القضايا الصحية الإقليمية، وينبغي على مقدمي الطلبات أن يكونوا منتسبين للجامعات المحلية والمؤسسات البحثية أو المستشفيات، وسيتم تقييم طلباتهم من قبل خبراء دوليين متخصصين في مجالات البحث نفسه.

أما منح الزمالة البحثية فهي متاحة إلى باحثي الطب الحيوي الإماراتيين، وتقدم لهم الفرصة للتدريب في مؤسسات طبية رائدة عالمياً، وسيتم تقييم الطلبات من قبل لجنة الاستشارات العلمية لدى المؤسسة واختيار أفضل الكفاءات للحصول إما على برنامج تدريبي انتقائي في الأبحاث مدته ثلاثة أشهر أو برنامج دعم التدريب في الأبحاث ومدته عام كامل.

تجدر الإشارة إلى أن آخر موعد لاستقبال طلبات منح الزمالة البحثية 30 من أبريل الجاري، أما بالنسبة لمنح البحث الطبي فإن آخر موعد 15 من مايو المقبل، وسيتم إعلان أسماء المستفيدين من برنامج الزمالة البحثية يوم 15 من يونيو المقبل، والمستفيدين من برنامج منح البحث الطبي 30 من نوفمبر المقبل.

 

تويتر