خطة لإحلال وتجديد محطات ضخ مياه الأمطار

52 مليون درهم كلفة مشروعات بنية تحتية في عجمان

يحيى إبراهيم أحمد :مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان

قال مدير عام دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، يحيى إبراهيم أحمد، إن قطاع الشؤون الهندسية بالدائرة ينفذ عدداً من مشروعات الطرق والبنية التحتية كلفتها نحو 52 مليون درهم وتم إنجاز بعضها خلال الربع الأول من العام الجاري، لافتاً إلى أن بعض هذه المشروعات جاءت استكمالاً لمشروعات العام الماضي.

وأضاف أنه سيتم إنجاز المرحلة الثانية من مشروع توسعة وإعادة تأهيل شارع الكويت في منطقة النعيمية، بكلفة 11 مليون درهم، كما سيتم إكمال المرحلة الأولى من طريق عجمان الدائري خلال العام الجاري بكلفة 900 ألف درهم، لافتاً إلى وضع خطة مشروعات لإحلال وتجديد محطات ضخ مياه الأمطار بالإمارة، وتشمل إحلال وتجديد محطة ضخ الراشدية (مقابل أبراج الراشدية)، ومحطة الضخ على تقاطع شارع بدر مع شارع الشيخ راشد بن عبدالعزيز (الاتحاد سابقاً) بكلفة تبلغ مليوني درهم.

وأكد أن هناك عدداً من المشروعات المعتمدة تحت بند المصروفات العمومية بالقطاع، منها مشروع دراسة مناسيب البوابات الخاصة، لافتاً إلى أن الدراسة تهدف إلى تحديد مناسيب البوابات للمناطق السكنية، لضبط مناسيب مداخل المباني مع الشوارع، لافتاً إلى أن كلفة المشروع تبلغ مليون درهم.

وأفاد أحمد، بأن القطاع سينفذ مشروعات إنارة في شوارع وجسور، منها شارع الكويت، وشارع عجمان الدائري، وامتداد شارع مكتوم بن راشد، بقيمة مليون ونصف المليون درهم.

وأوضح أن إدارة الطرق والبنية التحتية تعمل على صيانة للمرافق العامة في الإمارة بشكل دوري بالإمارة من جسور المشاة وشارع الكورنيش ومصلى العيد بكلفة مليوني درهم، مبيناً أنه سينفذ القطاع مشروع توريد وتركيب لوحات إرشادية بقيمة ثلاثة ملايين درهم. وأشار إلى أن القطاع سيعمل على توسعة شارع الشيخ خليفة بن زايد، وتنفيذ مجموعة من الطرق المفردة في منطقة المويهات، بكلفة تقديرية ثمانية ملايين درهم.

 

تويتر