ترصد الأنشطة بتقنية الأبعاد الثلاثية

طائرة بدون طيّار للتدقيق على الكسّارات والمقالع

التقنية الجديدة تخدم السلطات المحلية في عمليات التدقيق والتفتيش. من المصدر

أطلقت وزارة البيئة والمياه، تقنية استخدام طائرة بدون طيار في مجال التدقيق ومراقبة أعمال الكسّارات والمقالع في مختلف مناطق الدولة.

وأكد وكيل الوزارة المساعد لقطاع التدقيق الخارجي، غانم الشامسي، أن «الوزارة تبنت استخدام تقنية الطائرة بدون طيار، كمبادرة جديدة في إطار جهودها المتواصلة إلى تقييم كفاءة تطبيق ﺍلتشريعاﺕ الاتحادية المنظمة للمنشآت العاملة في مجال الكسارات والمقالع والمحاجر»، موضحاً أن «هذه التقنية تعمل بمعايير عالية من الدقة والوضوح، خلال عملية رصد أنشطة الكسّارات والمقالع».

وأضاف أن «التقنية ستكون مرحلة مبتكرة وجديدة لعمليات التدقيق والتفتيش، لرصد أنشطة الكسّارات والمقالع، والتأكد من عدم مخالفتها لأحكام التشريعات المنظمة لها».

وتعمل تقنية استخدام طائرة بدون طيّار، من خلال التحكم عن بُعد، وتوجيه الطائرة إلى المكان الذي ستصوره بتقنية الأبعاد الثلاثية (3D)، التي سيصدر عنها خرائط طبوغرافية تفصيلية بجودة عالية، تمكّن مستخدميها من رصد ومراقبة أي أنشطة للمنشآت العاملة في مجال المقالع والكسّارات». كما تخدم هذه التقنية السلطات المحلية المختصة في عمليات التدقيق والتفتيش، وتعزز سبل التعاون بينها وبين الوزارة، للتأكد من امتثال هذه المنشآت للوائح والتزامها بالاشتراطات المنصوص عليها.

 

تويتر