بلدية أبوظبي منحت أصحابها فرصة للتخلص منها ولم يتجاوبوا

إزالة 92 عزبة غير مرخصة في منطقة الوثبة

مركز بلدية الوثبة نظّم حملات تفتيشية لرصد المساكن غير القانونية. من المصدر

أزالت بلدية مدينة أبوظبي، أخيراً، 92 عزبة في الوثبة والمناطق التابعة لها، ضمن حملة نفذها مركز بلدية الوثبة، تستهدف التخلص من المنشآت والمباني غير المرخصة من الجهات المختصة.

وأكد مدير مركز بلدية الوثبة، محمد علي المنصوري، حرص البلدية على تطبيق معايير الصحة والسلامة، ومواجهة ظاهرة السكن العشوائي، مشيراً إلى أن فريق إدارة الرقابة والتفتيش ينفذ حملات مستمرة، استهدفت إخطار ملاك العزب العشوائية، وحثهم على أهمية إزالتها، لعدم مطابقتها الشروط المطلوبة، كما تم تحرير إنذارات لأصحابها، حسب الإجراءات والنظم المتبعة، ونتيجة لعدم تجاوبهم، تم اتخاذ الإجراءات القانونية لإزالة 92 عزبة في مناطق الوافية، وشمال الوثبة، والخريمة.

يشار إلى أن مركز بلدية الوثبة نظم حملات تفتيشية على مناطق بني ياس، بهدف حصر وتصنيف المساكن والكرافانات المبنية بشكل غير قانوني، والتي يشغلها عدد من العمال والباعة الجائلين، وتم رصد عدد من المواقع، وهي عبارة عن أرض خالية ومبان مهجورة، يقوم الباعة الجائلون من فئة العمال بالسكن فيها أو افتراش الأرض بشكل يومي للنوم والمأكل والمشرب والراحة، ما أدى إلى تشويه المظهر العام، وانتشار المخلفات الصحية.

كما يتم التنسيق مع مركز شرطة بني ياس ومركز أبوظبي لإدارة النفايات، لإزالة الأدوات والمواد الموجودة، وتنظيف المكان من السكن العشوائي.

وتأتي حملات مكافحة السكن غير النظامي، في إطار خطة بلدية مدينة أبوظبي الهادفة إلى التخلص من المظاهر غير الحضارية.

 

تويتر