تحت شعار «حكومة محلية وإنجازات عالمية»

«دبي للإنجازات الحكومية» يستقطب 32 دائرة وهيئة

معرض دبي للأداء الحكومي يشهد تنامياً مستمراً في حجم المشاركات. تصوير: أشوك فيرما

كشف برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن قائمة المشاركين المحليين من دبي في الدورة الثالثة لمعرض دبي للإنجازات الحكومية، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في الفترة ما بين 30 مارس والأول من أبريل 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وشملت القائمة التي أعلن عنها البرنامج أكبر تنوع في القطاعات الحكومية على مدار دوراته الثلاث، ليستعرض من خلال هذه الدورة إنجازات العمل الحكومي في دبي على أكبر عدد من المتخصصين والوفود الدولية المهتمة بأنشطة القطاعات الحكومية.

ويأتي تنظيم هذه الدورة من المعرض تحت شعار «حكومة محلية وإنجازات عالمية»، ويعتلي أجندتها الابتكار كعنصر رئيس في العمل الحكومي، تطبيقاً لتوجيهات حكومة دبي.

وحظيت الدورة الثالثة بدعم مهم من كل من بلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك اللتين تشاركان رعاة استراتيجيين للمعرض، وتحتلان المنصتين الأهم فيه، كما حظي المعرض بدعم من مؤسسة دبي للإعلام راعياً إعلامياً، ومن مكتب «إكسبو 2020» شريكاً استراتيجياً.

ووفقاً للأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، عبدالله الشيباني، فإن الدورة الحالية تتميز بالعديد من العوامل التي تنبئ بنجاحها، مثل فتح مجال أوسع للمشاركات، إضافة إلى تنظيم جولات لوفود دولية، من ملتقى الاستثمار السنوي 2015 الذي يتزامن مع المعرض، إلى منصات الهيئات الراعية والعارضة.

وقال الشيباني: «هناك اهتمام غير مسبوق بهذه الدورة، لذا فنحن نصب جل جهودنا للخروج بأفضل النتائج للمشاركين فيها، ويسعى العارضون في هذا المعرض المبتكر إلى استعراض إنجازاتهم ورفع إمكان تعاونهم مع صانعي القرار والرواد الدوليين».

وأشاد المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، الدكتور أحمد النصيرات، بالإقبال المثالي لجهات دبي الحكومية، والدعم الذي تقدمه لتعزيز مكانة المعرض، وإيصال رسالته غير المشابهة لأي معرض آخر على مستوى العالم، عبر قنواتها التسويقية كافة «ننظر إلى هذه الدورة من معرض دبي للإنجازات الحكومية بعين المدقق على تفاصيلها كافة لضمان أكبر فائدة للعارضين، ونتوقع أن تشهد زيارة شخصيات رفيعة المستوى من مختلف أنحاء العالم».

وأضاف أن المعرض يسهم في تحقيق رؤية الإمارات وخطة دبي 2021 الخاصة بالتميز على الصعيد الدولي، حيث يأتي ذلك من خلال عرض الإنجازات الحكومية في دبي، والتكامل فيما بينها لتعزيز رؤيتها بتقديم أفضل الخدمات للمتعاملين من مؤسسات وأفراد.

ويتميز المعرض بفرادته في العالم، إذ يعتبر مبادرة حكومية حديثة تستقطب الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية المحلية في دبي، لتشارك بعرض إنجازاتها العملية ومبادراتها ومشروعاتها التطويرية وخدماتها المتميزة لجميع المعنيين. ويهدف البرنامج إلى إحداث نقلة نوعية في أداء الجهات الحكومية في دبي من خلال نشر مفاهيم التميز والإبداع والجودة، وتعميم أفضل الممارسات الإدارية والمهنية، وضمان تطبيق أكثر أساليب العمل كفاءة وتطوراً في القطاع الحكومي.

ويعتبر المعرض منصة تجتمع فيها الجهات الحكومية لعرض مشروعاتها المبتكرة، ونقل مفهوم التميز من خلال عرض تجاربها للجهات الأخرى وجميع المعنيين من الزوار المحليين والدوليين.

تويتر