المزينة: مبنى الأدلة الجنائية الجديد يحل القضايا المُعقَّدة

قال القائد العام لشرطة دبي، اللواء خميس مطر المزينة، إن المبنى الجديد للأدلة الجنائية وعلم الجريمة، يعد من أكبر المشروعات التي تخدم مكافحة الجريمة، وملاحقة مرتكبيها حيثما كانوا.

وأكد خلال تفقده المبنى، حرص شرطة دبي على مواكبة تطورات الأدلة وعلم الجريمة، لما لها من أهمية في كشف الجرائم، وحل القضايا المعقدة، خصوصاً أن هذا المشروع يعد من أكبر المشروعات التي تكافح الجريمة، بمعايير وأنظمة متبعة دولياً في هذا المجال، وعلى أيدي كوادر وطنية يتم تأهيلهم في أرقى الجامعات العالمية.

واعتمد المزينة بعض التجهيزات والمعدات المخبرية الدقيقة طبقاً للمواصفات والمعايير المعتمدة عالمياً، حيث وصلت نسبة إنجاز المبنى إلى 85%، على مساحة تبلغ 38 ألفاً و891 متراً مربعاً.

ويتكون المبنى من دور أرضي يعتمد على الإنارة الطبيعية، وله بوابات إلكترونية، وبهو للاستقبال، وسقف زجاجي، وصالة لانتظار كبار الزوار، ومصاعد متعددة، ومواقف خارجية تتسع لأكثر من 260 سيارة. ويضم المبنى أيضاً مكتبة حديثة، ونظاماً أمنياً ذاتياً، إضافة إلى ثلاثة طوابق علوية تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، والأحدث في مكافحة الجريمة، والمصمم على تلبية احتياجات المختبرات.

تويتر