وزارة الداخلية تحث دفعتها الأولى من مجندي الخدمة الوطنية على رد الجميل للوطن

حثت إدارة الخدمة الوطنية والاحتياطية الاتحادية في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية منتسبي الدفعة الأولى المدنيين العاملين في وزارة الداخلية ضمن الدفعة الثالثة من مجندي الخدمة الوطنية على مستوى الدولة على رد الجميل للوطن المعطاء.

جاء ذلك خلال ورشة عمل تعريفية عن الخدمة الوطنية عقدت في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي.

وأكد الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية،  اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، أهمية الالتحاق بالخدمة الوطنية تنفيذا لتوجيهات القيادة العليا لتعزيز القيم المثلى في خدمة الوطن، لافتا إلى أن الخدمة الوطنية تعزز من مفهوم المواطنة الإيجابية لدى جيل المستقبل.

وقال مدير إدارة الخدمة الوطنية والاحتياطية الاتحادية العقيد وليد سالم الشامسي إن الورشة تأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الشرطية لتعزيز قدرات وكفاءة الشباب وإذكاء الروح الوطنية وتعزيز الثقة واحترام الذات وبناء الشخصية والسلوك المنضبط تأكيدا لغرس وترسيخ قيم الولاء والانتماء والتضحية في نفوس أبناء الوطن من المدنيين العاملين في وزارة الداخلية الذين تنطبق عليهم شروط الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وأضاف إن الانتماء للوطن ليس مجرد شعارات أو كلمات بل هو حب وإخلاص وفداء وتضحية وبقيمة الأوطان ترتقي الشعوب، وإن أعز الأشياء وأحبها لنفس الإنسان الوطن الذي نشأ وترعرع على ترابه ونال من خيراته حاثا المنتسبين على تمثيل وزارة الداخلية بصورة مشرفة تجسيدا لأهمية ترسيخ قيم الولاء والانتماء للوطن.

وقدم العقيد الشامسي تعريفا للقانون رقم 6 لسنة 2014 بشأن الخدمة الوطنية والاحتياطية لتعريف المنتسبين بأحكامه واللوائح والقرارات والأنظمة والتعليمات المنفذة له وأهدافه، وتطرق إلى دور وزارة الداخلية في تنفيذ القانون باعتبارها إحدى الجهات المنصوص عليها في المادة رقم 6 في قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية وآلية تنفيذ القانون.

ورد العقيد الشامسي على استفسارات منتسبي الدفعة الأولى من وزارة الداخلية العاملين على الملاك المدني بالوزارة على مستوى الدولة.

تويتر