سكيك

رسوم

شكا ذوو طلبة بمدارس خاصة في دبي والشارقة من عدم حسم قيمة الرسوم الدراسية للعام الدراسي المقبل قبل تسجيل أبنائهم في المدرسة، حيث تبقى معلقة لا يعلن عنها إلا قبل بداية العام الدراسي بقليل، بحيث يكون باب التسجيل قد أغلق في كل المدارس، ويضطرون إلى قبولها مع زيادتها رغماً عنهم!

تأمين

طالب متعاملون مع شركات شحن أثاث وسيارات إلى بلدان مختلفة، بضرورة إلزامها بالتأمين على شحناتها، قبل تحرك الشاحنات من الدولة، وذلك بعد عزوف بعضها عن تقديم هذه الخدمة لتقليل كلفة الشحن.

قبول

قال ذوو أطفال بحضانات في دبي والشارقة إن أصحاب الحضانات يفتحون باب القبول لطلاب جدد على مدار العام، الأمر الذي يضاعف أعداد الطلاب بها عن الأعداد المقبولة، وطالبوا بتخصيص فترة للتسجيل للعام الجديد، يغلق باب القبول بانتهائها مثل كل المدارس.

لغة

يعاني متابعون لمنتديات ومؤتمرات عالمية في دبي من الإرباك الذي يسببه بعض المتحدثين على المنصات، حيث يلقون كلماتهم باللغة الإنجليزية، تتخللها عبارات وجمل بالعربية، الأمر الذي يؤدي إلى أخطاء كثيرة في عمليات الترجمة، وطالبوا بتوحيد لغة الإلقاء باللغة العربية، خصوصاً للمتحدثين بها، على أن تقتصر أعمال الترجمة على غير العرب.

إعلان

متجر شهير بمركز «فيستيفال ستي» في دبي أعلن عن عروض على سلعه ومنتجاته، في دبي والشارقة، وبعد ذهاب مستهلكين للاستفادة من هذه العروض المغرية، فوجئوا برسائل اعتذار على عدد من السلع، وقد أعلن بالخطأ أن السعر محدد مقابل الكيلوغرام، في حين أنه يقابل 700 غرام فقط!

sekeek@emaratalyoum.com

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر