"إسكان الشارقة" تسلم 34 مسكناً في خورفكان

سلمت دائرة الإسكان في الشارقة اليوم 34 أسرة مواطنة مفاتيح منازلهم الجديدة من مساكن مجمع منطقة الحراي السكنية في مدينة خورفكان في الشارقة، بتكلفة إجمالية بلغت 22.5 مليون درهم.

وسلم رئيس الدائرة، المهندس خليفة الطنيجي، إلى الأسر المواطنة مفاتيح منازلهم الجديدة خلال زيارته فرع الدائرة في خورفكان برفقة مدير الأفرع، المهندس إبراهيم الحوسني، وعدد من مسؤولي الدائرة.

وصرح المهندس خليفة الطنيجي أن الدائرة سلمت المساكن وفقا لنظام القرعة لضمان تحقيق الشفافية في اختيار المواطنين المستحقين لتلك المساكن، مؤكدا أنه تم تطبيق شروط اللائحة التنفيذية المعتمدة من المجلس التنفيذي للشارقة لتحديد أولوية مستحقي السكن وذلك وفقا لنظام النقاط المعتمد من الدائرة.

وأشار إلى أن المجمع السكني خصص لفئة المنح من الأسر المتنامية والأسر ذات العدد الكبير من الأفراد، لافتا إلى أن هناك معايير عدة يتم على أساسها تحديد المستحقين وهي الوضع السكني للأسرة والوضع الاجتماعي وسنة تقديم الطلب ودخل الأسرة الشهري والمساعدات السكنية السابقة والمسكن الجديد إذ يشكل مجموع تلك المعايير 100% من النقاط ويتم الاختيار وفق درجة الاستحقاق التي تحددها تلك المعايير.

وذكر أن المساحة الإجمالية لمجمع الحراي تبلغ 27 ألفا و600 متر مربع بواقع 34 مسكنا وتبلغ المساحة الكلية لكل مسكن 675 مترا مربعا ومساحة بناء الفيلا فقط 420 مترا مربعا فيما تصل تكلفة كل مسكن 660  ألف درهم وتم إعداد النماذج متشابهة التصاميم حيث يتكون المسكن من طابقين و يضم أربع غرف نوم وصالتين وخدماتهم بجانب مجلس وغرفة طعام ومطبخ وغرفة خادمة.

وأوضح الطنيجي أن الدائرة عملت تسويات في منطقة الحراي متمثلة في أعمال قطع التربة وردم مناطق أخرى في المجمع بدون تكلفة إضافية على الحكومة ونفذت خطوط شبكة المياه والكهرباء بالتعاون مع الدوائر الخدمية الأخرى في الإمارة حيث يوجب على المستفيد بفتح حساب توصيل المياه والكهرباء مباشرة للسكن.

وحول المشاريع المستقبلية للدائرة، أشار الطنيجي إلى أن هذا المجمع يعد الثاني الذي تم تسليمه في مدينة خورفكان منذ إنشاء الدائرة من أصل ثمانية مجمعات تم العمل عليها وتسليمها منذ عام 2000 من الجهات الإسكانية السابقة في إمارة الشارقة إضافة إلى مساكن متفرقة جاري العمل عليها منذ بداية 2014 وحتى الآن ويتجاوز عددها 240 مسكنا ليتم تسليمها قريبا في مواعيد مختلفة بناء على سير العمل في كل مشروع على حده.

وأضاف أنه يجري العمل حاليا في مجمع الحراي الجديد في مدينة خورفكان ويبلغ عدد مساكنه 50 مسكنا وهناك مجمع آخر في منطقة سور كلباء يتكون من 33 مسكنا وسيتم تسليمهم مع نهاية عام 2016.

وذكر أن الدائرة تعمل على تنفيذ مجمعات جديد في مدينة كلباء بمنطقة الغيل ويشمل 45 مسكنا يتم تسليمها خلال النصف الأول من العام الجاري وآخر في الساف يشمل 47 مسكنا ويتم تسليمه خلال النصف الأخير من هذا العام و قد خصصت جمعيها لفئة المنح من المواطنين.

تويتر