محمد بن راشد يطلع على خبرات قادة شرطة دوليين ضمن جلسة عصف ذهني في دبي

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، جانباً من اجتماع العصف الذهني الشرطي الدولي، الذي تنظمه شرطة دبي تحت شعار" عالم آمن..عالم مستقر" على هامش الملتقى العاشر لأفضل التطبيقات الشرطية، وذلك في فندق ارماني ببرج خليفة.
 
واطلع صاحب السمو نائب رئيس الدولة،  على نتاج خبرات  نخبة من ذوي المعرفة من قيادات شرطة دوليين ومحليين، شاركوا في الملتقى، وحضر جانباً من مناقشاتهم العلمية للقضايا  المختلفة، وجهودهم في الوصول إلى حل الاشكاليات المطروحة عموماً .
 
وقال سمو  الشيخ سيف بن زايد  آل نهيان  في تصريح له على هامش الملتقى "إن هذا اللقاء  يعد فرصة للتواصل والتنسيق والاستفادة من الخبرات المتراكمة لدى جميع المشاركين بكون التحديات بينهم  مشتركة، في الوقت الذي يعمل فيه الجميع  بكل طاقاته على  تحقيق هدف واحد  وهو ترسيخ الأمن والاستقرار، وصولا  الى المجتمعات الآمنة التي تتمكن من بناء مستقبلها ومستقبل أبنائها بصورة حضارية  مشرقة .
 
وأكد سموه أهمية تكاتف الجهود لمحاصرة  الجريمة العابرة ، خصوصاً بعد الطفرة الكبيرة في وسائل الاتصال والتكنولوجيا، التي اتاحت للمجرمين حرية الحركة والتوجيه عن بعد، كجرائم الارهاب وتهريب المخدرات أو جرائم غسيل الأموال أو الاحتيال عبر الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها.
 
وعقد لقاء العصف الذهني الشرطي الدولي لأول مرة على مستوى الدولة برعاية سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وحضور، وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبد الله الشعفار، ونائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الفريق ضاحي خلفان تميم، والقائد العام لشرطة دبي اللواء خميس مطر المزينة، وقيادات شرطية على مستوى الدولة، ومساعدي القائد العام لشرطة دبي، وعدد من الضباط المشاركين في الملتقى.
 
تعريف بالأجندة

وبدأ اللقاء برئاسة سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وقدم  مدير أكاديمية شرطة دبي العقيد الدكتور غيث السويدي تعريفاً بالأجندة والمحاور الخاصة بجلسات اللقاء بمشاركة قادة شرطة دوليين من الولايات المتحدة الأميركية، والصين والمملكة المتحدة وأستراليا وفرنسا وتايوان  وجزر الكايمان، وإيطاليا وهولندا.

ثم ترأس وكيل وزارة  الداخلية  محور "وفيات الطرق والإزدحام المروري"، وأدار الجلسات مساعد القائد العام بشرطة دبي لشؤون العمليات اللواء خبير محمد سيف الزفين.
 
 
التواصل الاجتماعي

وناقش اجتماع العصف الذهني "محور قنوات التواصل الاجتماعي وتداعياتها الأمنية" برئاسة الفريق ضاحي خلفان تميم،  وأدار الجلسات المستشار بشرطة دبي الدكتور منصور بن الشيخ في ما ترأس  اللواء خميس مطر المزينة، "محور آفة المخدرات وخطرها على العالم" ، وأدار الجلسات مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي العقيد عيد بن ثاني.
 
وترأس محور الإرهاب والتحديات المستقبلية، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي،  وأدار جلساته مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الدكتور راشد بن عامر الدفري.

تويتر