العرس الجماعي النسائي الثالث لموظفات حكومة دبي في 8 مارس الجاري

احتضن نادي زعبيل للسيدات بدبي الاجتماع الأخير للجنة العرس الجماعي النسائي الثالث لموظفات حكومة دبي " دانات دبي " الذي يقام في الثامن من مارس الجاري بقاعة أرينا في مركز دبي التجاري العالمي.

وعقد الاجتماع برئاسة جمارك دبي صاحبة المبادرة وعضوية الدوائر الحكومية المنظمة للأعراس الجماعية الذي تشارك فيه 110 عرائس من دوائر حكومة دبي وهي : جمارك دبي هيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري وهيئة الصحة وللمرة الأولى تشارك موظفات من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي والقيادة العامة لشرطة دبي في العرس الجماعي النسائي الثالث.

تقام الاحتفالية برعاية كريمة من حرم سمو الشيخ سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم.

وقالت رئيسة اللجنة التنظيمية للجنة العرس الجماعي النسائي عواطف سلطان الحليان، إن العرس الجماعي النسائي الثالث " دانات دبي " يأتي لتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية والمساهمة في تهيئة فرص متكافئة للمقبلين على الزواج وتقديم كل ما فيه خير وصالح المجتمع والمواطن.

وارتأت الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم استدامة إقامة أعراس جماعية نسائية للموظفات أسوة بالأعراس الجماعية للموظفين لتشمل مستقبلا الموظفات وزوجات الموظفين من كافة إمارات الدولة ومن مختلف الهيئات والدوائر المحلية والاتحادية لتتقاسم فيها الإمارات السبع الفرح والبهجة في يوم المرأة العالمي لتزف على أثرهن 110 من الامارات السبع حيث تم اشراك زوجات الموظفين وأبناء الموظفين والموظفات من فئة الاناث بالإضافة إلى الدوائر المشاركة.

وحرصت الشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم على استضافة المشاركات في احتفالية " دانات دبي " في بنادي زعبيل للسيدات، وأكدت لهن بضرورة العمل على التمسك بمبادئ الاسلام كي تكون بداية الحياة الزوجية سعيدة والعمل على تربية الأبناء التربية الصحيحة كي يكونون حماة الوطن مستقبلا.

وأشارت عواطف الحليان إلى أن الشيخة روضة قدمت هدايا قيمة للعرائس وعروض مجانية للاشتراك في نادي زعبيل للسيدات بدبي على كافة الخدمات المقدمة فيه بالإضافة من مركز الجودي بنادي زعبيل.

ولقيت هذه المبادرة استحسان وقبول العرائس حيث أثنين على مبادرتها المجتمعية ورعايتها لهذا الحدث وما قدمته لهن، وتقدمت العرائس بالشكر والعرفان إلى الشيخة روضة، وأعربت عواطف الحليان عن شكر وتقدير اللجنة للشيخة روضة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم على دعمها ورعايتها لهذا المشروع الاجتماعي الذي يأتي تجسيدا لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة التي تولي اهتماما خاصا بقضايا الشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية في النهوض بالوطن وعماد الحاضر والمستقبل.

وأشارت رئيسة اللجنة التنظيمية للعرس الجماعي النسائي إلى أن هذا العمل يقدم خدمة جليلة وعظيمة لإصلاح الحياة الزوجية وتوفير البيئة الصالحة لاستمرارها لما يمثله هذا الإصلاح من ترسيخ الأسس القويمة لبناء الأسرة.

وذكرت أن تنظيم العرس الجماعي يهدف إلى إظهار الصورة الحقيقية لروح التكافل بين أفراد المجتمع الإماراتي ومساعدة المقبلين على الزواج بتخفيف أعباء الزفاف ومتطلباته المادية ودعمهم بما يمكنهم من بدء حياتهم الزوجية بثبات والمساهمة في ترسيخ روح التضامن المجتمعي.

وذكرت الحليان أن جمارك دبي هي صاحبة فكرة إقامة أول عرس جماعي نسائي من بين الدوائر الحكومية في الإمارة حيث كان العرس الاول يضم موظفات وزوجات موظفي جمارك دبي فقط، أما الثاني فضم ست دوائر حكومية هي: جمارك دبي وهيئة كهرباء ومياه دبي وبلدية دبي وهيئة الطرق والمواصلات ودائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري وهيئة الصحة بدبي، فيما سيضم العرس الجماعي النسائي الثالث  ثماني دوائر حكومية حيث تم إضافة موظفات من الادارة العامة للإقامة وشؤون الاجانب والقيادة العامة لشرطة دبي.
 

تويتر