بلدية الشارقة تحصر 15 منزلاً مهجوراً تحولت إلى مساكن للمخالفين

«البلدية تنفذ حملات تفتيش دورية على المناطق كافة لرصد وضبط جميع المخالفات». إبراهيم الريس

كشف رئيس قسم السلامة والتفتيش البلدي في بلدية مدينة الشارقة، إبراهيم الريس، عن تنفيذ حملة على البيوت والمنازل المهجورة في الإمارة أخيراً، أسفرت عن حصر 15 منزلاً مهجوراً، وضبط عدد من المخالفين لقوانين العمل والإقامة في الدولة يقطنون داخل هذه البيوت التي لا يوجد فيها كهرباء أو مياه، وبعضها يستخدم لتخزين السكراب وتجميع الكراتين، وبعضها تحوّل إلى مكب نفايات. وأوضح لـ«الإمارات اليوم» أنه تم التعاون مع الشرطة في دهم البيوت المهجورة، وضبط عدد من الأشخاص بداخلها 90% منهم مخالفون لشروط الإقامة داخل الدولة، ويسكنون في البيوت من دون سداد إيجارات، ولا توجد لديهم أي أوراق ثبوتية.

وأضاف الريس أنه تم حصر البيوت المهجورة في الإمارة من خلال اللجنة التي تم تشكيلها منذ شهرين لرصد المخالفات والتجاوزات الموجودة في الإمارة، وتم رفع كشف بها إلى الجهات العليا في البلدية، التي تقوم بدورها بمراجعة المجلس التنفيذي للإمارة لاتخاذ اللازم بشأنها، من مراجعة المالك وغيرها من الإجراءات. وأوضح أن هذه المنازل كانت تشكل خطورة أمنية واجتماعية وبيئية، إذ إنها كانت تعد مأوى لتجمع العمالة المخالفة التي كانت مقيمة داخلها وتمارس حياتها بشكل طبيعي، بالإضافة إلى تشويهها للمنظر العام، وكونها مكباً للنفايات ومجمعاً للحشرات، الأمر الذي يتسبب في حدوث أمراض صحية وأضرار بيئية، مشيراً إلى أن أسباب ترك تلك البيوت مهجورة يرجع إلى تخلي أصحابها عنها لظروف الانتقال إلى مسكن جديد أو وفاة أصحابها.

وناشد الريس الجمهور بالتواصل مع البلدية على الخط الساخن 993، الذي يعمل على مدار الساعة، في حالة وجود أي ملاحظة أو شكوى تخص مختلف القطاعات في البلدية، وذلك للحد من المخالفات، والمحافظة على عدم تشويه المنظر العام للإمارة، مؤكداً أن إدارة العمليات والتفتيش البلدي وخدمة العملاء في البلدية تعمل على مدار 24 ساعة.

تويتر