سكيك

قرصنة

تداول عملاء لشركتي «اتصالات» و«دو» برنامجاً لقرصنة المعلومات الخاصة بأشخاص آخرين، وأرقام هواتفهم، وبياناتهم، يدعى «ريال كول»، من دون الحصول على إذن بذلك من صاحب الرقم!


جوائز

عاود محتالون التواصل مع أشخاص في الدولة، إذْ يتصلون بهم ليبلغوهم بأنهم ربحوا أموالاً كثيرة وهي جوائز، إلا أن تلقي الأموال مشروط بتحويل أرقام بطاقات شحن فئة 500 درهم، لإتمام العملية.


تعويضات

استقبل أشخاص رسائل إلكترونية ممهورة بشعار الأمم المتحدة، تطلب الحصول على البيانات الشخصية، والعنوان الخاص بالمتلقي، بحجة أن الأخير يستحق تعويضات مالية من المنظمة الدولية!


تحويلات

تحتوي التحويلات المرورية لشارع الكويت في عجمان بمنطقة النعيمية على مخاطر عدة، أبرزها سوء اختيار أماكن وضع صناديق القمامة التابعة للبلدية، إذ تشكل خطراً على السيارات المارة!


ممشى

أفادت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بأنها تقوم بعمل دراسات مرورية مستمرة، تسعى من خلالها إلى زيادة انسيابية الحركة المرورية، خصوصاً على ممشى «جي بي آر»، والطرق المتقاطعة عليه.


دورات

طالبت عائلات ترتاد كورنيش بحيرة خالد في الشارقة البلدية بضرورة إنشاء دورات مياه على امتداده، لخدمتها، مؤكدة عدم وجود دورة مياه واحدة، الأمر الذي يضطرها للذهاب إلى المحال والمتاجر القريبة منه بدلاً من العودة إلى المنازل، خصوصاً أن هذا الكورنيش يمتلئ بالعائلات وأطفالها.


ألوان

شكا ذوو أطفال تعرض أبنائهم لمشكلات جلدية، بسبب الألوان المستخدمة للرسم على وجوه الأطفال في المراكز التجارية، ومناطق ألعاب الأطفال، مشيرين إلى تعمد بعض الجهات استخدام ألوان رخيصة الثمن، غير مطابقة للمواصفات، تؤدي إلى حدوث تلك المشكلات، وطالبوا بتشديد الرقابة عليها.

sekeek@emaratalyoum.com

يمكن ارسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

تويتر