افتتاح جزئي لمشروع استكمال تقاطع الفلاح

المشروع يهدف إلى تحسين حركة المرور أمام مستخدمي الطريق القادمين من الشوامخ إلى أبوظبي. من المصدر

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي، بالتعاون مع شركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، عن افتتاح أجزاء من مشروع استكمال تقاطع الفلاح، الذي بدأ العمل به في مايو من عام 2013. وأفاد مدير إدارة الطرق الرئيسة في الدائرة، المهندس فيصل السويدي، بأن المشروع «يهدف إلى تحسين حركة المرور أمام مستخدمي الطريق القادمين من الشوامخ إلى أبوظبي، عبر تقاطع علوي دون الحاجة إلى الدوران حول منطقة الفلاح، إضافة إلى تحسين الحركة المرورية من أبوظبي إلى الفلاح، عبر تقاطع علوي دون الالتفاف حول منطقة الشامخة».

وأضاف أن المشروع سيعمل على تطوير وتحسين الحركة المرورية في الطرق المحيطة به، إلى جانب توفير طريق مباشر للقادمين من منطقة سويحان إلى الشامخة، دون الالتفاف حول دوار الفلاح، وإتاحة ممر مباشر للحركة المرورية القادمة من الفلاح باتجاه سويحان، دون الالتفاف حول منطقة الشامخة.

وتابع: «تكمن أهمية المشروع في أنه يعمل على مواكبة الحركة المرورية المتزايدة، نتيجة التوسع العمراني الذي تشهده المنطقة، وتوفير الحلول المرورية المناسبة، وفق استراتيجية دائرة النقل».

وأكد مدير إدارة الطرق بالإنابة في شركة مساندة، عمر مطر المنصوري، أنه سيتم افتتاح المشروع على مراحل، حيث تم فتح الحركة المرورية أمام مستخدمي الطريق المتجهين نحو منطقة الفلاح من الشامخة والعكس، وكذلك الطريق الواصل من منطقة سويحان إلى الشامخة».

وتابع المنصوري أن أعمال المشروع ستنتهي بشكل كامل نهاية مارس الجاري.

 

تويتر