إنجاز 50% من شبكة مياه «المدام»

«الهيئة» تتوقع الانتهاء من المشروع كلياً قبل نهاية العام الجاري. الإمارات اليوم

ذكر مدير عام الهيئة الاتحادية للكهرباء والماء محمد محمد صالح، أن الهيئة انتهت أخيراً من إنجاز 50% من شبكة مياه منطقة المدام، التابعة لإمارة الشارقة، بكلفة إنشائية تزيد على 153 مليون درهم، متوقعاً الانتهاء من المشروع كلياً قبل نهاية العام الجاري، موضحاً أن إجمالي طول الشبكة يبلغ 111 كيلومتراً.

وقال صالح لـ«الإمارات اليوم» إن تنفيذ المشروع يأتي ضمن مشروعات مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، التي تنفذها الهيئة الاتحادية للكهرباء والمياه، مشيراً إلى أن الهيئة ستنشئ شبكات توزيع في منطقة المدام، إلى جانب بناء خزان للمياه تبلغ طاقته أربعة ملايين غالون، ويغذي 900 وحدة سكنية موزعة على 42 شعبية تقع ضمن نطاق المنطقة الوسطى، ويسكنها نحو 10 آلاف نسمة. وأكد أن الهيئة تهدف من المشروع الى توفير كميات كافية من المياه ذات الجودة العالية، تصلح للاستهلاك الآدمي، لبيوت سكان المنطقة من المقيمين والمواطنين، لافتاً إلى أن وجود شبكة مياه متكاملة سيكون حلاً لمشكلة تقطع المياه المستمرة، إضافة إلى أنها تجنب السكان اللجوء الى حفر الآبار غير المرخصة التي يلجأون إليها في حال عدم توافر كميات كافية من المياه.

وتابع أن تزويد منطقة المدام باحتياجاتها من المياه يهدف إلى توفير وتأمين الخدمات والاحتياجات الأساسية للمواطنين والمقيمين، بما يكفل لهم الحياة الكريمة والاستقرار المعيشي.

 

تويتر