الإمارات تستثمر 20 مليار درهم في علوم الفضاء

أفاد مدير عام وكالة الإمارات للفضاء، الدكتور ناصر الأحبابي، بأن "هناك توجه عالمي حاليا نحو تسيير رحلات فضائية سياحية، وهو توجه تقوده مؤسسة بريطانية عملها تسيير رحلات إلى الفضاء، تحتوي كل رحلة على أربعة أشخاص، إضافة إلى قائد المركبة الفضائية، وتصل سعر تذكرة هذه الرحلة 250 ألف دولارا".

وقال الأحبابي، خلال ملتقى نادي الموارد البشرية، الذي نظمته الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، الخميس الماضي في دبي، إن "الدولة ستمتلك في غضون الفترة المقبلة 10 أقمار صناعية، في حين بلغت الاستثمارات الإماراتية نحو 20 مليار درهم".

وبلغ عدد الأقمار الصناعية التي تملكها الإمارات 9 أقمار (مقسمة بين 6 أقمار تسبح في الفضاء حالياً، و3أخرى يجري إعدادها تمهيداً لانطلاقها في الأعوام المقبلة)، تعمل بموجب نطاقات شبكية معتمدة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات.

واستعرض الأحبابي مشروع دولة الإمارات العربية المتحدة التاريخي في مجال الفضاء، والمتمثل في إنشاء وكالة الإمارات للفضاء وبدء العمل على مشروع إرسال أول مسبار عربي وإسلامي بقيادة فريق عمل إماراتي إلى كوكب المريخ بحلول العام 2021 تزامناً مع الذكرى الخمسين لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة.


التفاصيل في عدد الغد من الإمارات اليوم.. 
 

تويتر