«غولدن جروب» توقّع صفقات استحواذ

قال الرئيس التنفيذي لشركة «انترناشونال غولدن جروب»، فاضل سيف الكعبي، إن الشركة حققت أفضل النتائج في دورة هذا العام مقارنة بمشاركاتها السابقة في معارض «آيدكس» السابقة، مشيراً إلى أن «الشركة وقعت صفقات استحواذ وإبرام عقود واتفاقات بلغ عددها 13 اتفاقاً مع شركات وطنية وأوروبية وأميركية تخدم القطاع الدفاعي والأمني في الإمارات».

وقال إن الاتفاقات تعد جزءاً من مشروعات واستراتيجيات الشركة في توسيع قاعدة المنتجات المتخصصة والمستلزمات العسكرية بهدف خدمة القوات المسلحة الإماراتية والمنطقة.

وذكر الكعبي أنه من بين الاتفاقات التي تم التوقيع عليها هي الاستحواذ على شركة «بوميرانجر» الفنلندية للقوارب بنسبة 100%.

ووقعت الشركة ومجمع توازن الصناعي، اتفاقاً سيتم بموجبه قيام المجموعة بنقل مقر عملياتها إلى مجمع توازن الصناعي، ومن المقرر ان يبدأ تشغيل المنشأة الجديدة خلال 2016.

كما وقعت الشركة الإماراتية في قطاع الدفاع والأمن خلال المعرض عقداً مع شركة «تاليس» الفرنسية لتوريد أنظمة دفاعية وتقديم خدمات تكاملية، وعقد توريد الذخيرة وتطوير أنظمة الرماية العسكرية مع شركة «نورينكو» الصينية، كما تم الاتفاق مع الشركة نفسها على عقد توزيع حصري في دولة الإمارات، وتم الاتفاق على اطلاق أول مصنع محلي معني بتصنيع مناظير الرؤية الليلية وتكنولوجيا الليزر المتعددة في دولة الإمارات بالشراكة مع شركة «فوتونيس» الفرنسية، بالإضافة إلى توقيع اتفاقية توزيع المناظير الليلية بدولة الإمارات مع شركة «تريجيكون» الأميركية.

كما تم توقيع اتفاق توكيل لبيع الأقمشة المستخدمة في تصنيع الألبسة العسكرية الخاصة مع شركة «تينكاتا بروتيكتيف فابريكس»، واتفاق توزيع حصري لتقديم حلول ومنتجات دفاعية مع الشركة البيلاروسية «بيلفنيشبروم سيرفيسز»، كما أبرمت الشركة اتفاقاً مع «افون» الأميركية المتخصصة في إنتاج الأقنعة الواقية.

تويتر