صرف الزيادة المعتمدة لموظفي ومتقاعدي الحكومة

مساواة مواطنات الشارقة زوجات غير المواطنين بالمواطنين في «الإسكان»

يمكن للمواطنات المتزوجات بغير المواطنين تقديم طلبات الأراضي والمساعدات السكنية إلكترونياً. تصوير: محمد منور

وجه صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، دائرة الإسكان في الإمارة، بمساواة المواطنات المتزوجات من غير مواطنين بالمواطنين، في ما يخص تقديم طلبات الحصول على المساعدات والأراضي السكنية في الإمارة.

زيادات الرواتب الأسبوع المقبل

أكدت دائرة المالية المركزية في الشارقة تحويل رواتب موظفي الحكومة أمس، مضيفة أنه سيتم تحويل الزيادة التي وجه بها صاحب السمو حاكم الشارقة خلال الأسبوع المقبل.

وكان سموه قد وجه برفع سقف الحد الأدنى لرواتب الموظفين في حكومة الشارقة إلى 11 ألف درهم، على أن يكون الحد الأدنى للدرجات الوظيفية من الثامنة إلى الـ14، 11 ألف درهم للمواطنين.

كما أمر برفع الحد الأدنى لمعاش التقاعد ليكون 11 ألف درهم بدلاً من 10 آلاف، إضافة إلى دمج بدل الانتقال الإضافي للموظف إلى الراتب الإجمالي.

كما أمر سموه دائرة المالية المركزية في الإمارة بصرف الزيادة المعتمدة لموظفي ومتقاعدي حكومة الشارقة مع رواتب شهر فبراير الجاري.

وتفصيلاً، قال رئيس دائرة الإسكان في الشارقة، عضو المجلس التنفيذي للإمارة، المهندس خليفة الطنيجي، إن قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بمساواة مواطنات الشارقة المتزوجات من غير مواطنين بالمواطنين، في ما يخص تقديم طلبات الحصول على المساعدات والأراضي السكنية، سيكون على أساس تسجيل المسكن باسم الزوجة، مضيفاً أنه يمكن للمواطنات المتزوجات بغير المواطنين تقديم طلبات الأراضي والمساعدات السكنية عبر الموقع الإلكتروني لدائرة الإسكان أو شخصياً في مقر الهيئة، مشيراً إلى أن هناك طلبات سابقة لدى الهيئة مقدمة من مواطنات متزوجات من غير مواطنين سيتم النظر فيها فوراً، واستدعاء أصحابها، وإدخال الطلبات مباشرة في لجان لدراستها، مضيفاً أنه سيتم إعلان أسماء أول دفعة إسكان للمواطنات في سبتمبر المقبل، بعد عمل التقييم اللازم للطلبات. ولفت الطنيجي إلى أنه كان يشترط أن يكون رب الأسرة مواطناً حتى يستطيع الحصول على الأراضي والمساعدات السكنية، ولكن قرار سموه يعطي المواطنات المتزوجات من غير مواطنين الحق نفسه. وحول إمكان حصول المواطنات غير المتزوجات، والمتقدمات في العمر على أراضٍ ومساعدات سكنية، أكد الطنيجي دراسة هذه الحالات، كل على حدة، من خلال دراسة اجتماعية مفصلة تحدد نوعية الخدمة السكنية التي ينبغي توفيرها، وما إذا كان ممكناً بناء وحدة سكنية مصغرة قرب منزل الوالدين أو الإخوة والأخوات، وفقاً لرغبة المواطنة، وللأوضاع الأسرية التي ينظر فيها من خلال الدراسة.

تويتر