«الأشغال» تفتتح طريق يبسة - العابر في الفجيرة

المشروع يمثل طريقاً دائرياً حول مدينة الفجيرة. الإمارات اليوم

افتتحت وزارة الأشغال العامة، أمس، مشروع طريق يبسة - العابر، الذي يربط شارع الشيخ خليفة بطريق مسافي - الفجيرة وطريق الفجيرة - خورفكان، في إمارة الفجيرة. ويُعد الطريق أحد أهم المشروعات الحيوية التي تم تنفيذها ضمن مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، بكلفة 200 مليون درهم. ويمثل المشروع طريقاً دائرياً حول مدينة الفجيرة، لتسهيل حركة المرور في المدينة، وتخفيف حجم المرور عبر طرقها الرئيسة، خصوصاً الشاحنات الثقيلة. كما أنه يعتبر المرحلة الثانية من الطريق الذي يربط منطقة الحيل الصناعية وشارع الشيخ خليفة بميناء الفجيرة.

وتفصيلاً، أنهت الوزارة أعمال الطريق الأساسية، البالغ طولها 14 كيلومتراً، بهدف زيادة معدلات الأمن لمستخدمي الطرق في الفجيرة، من خلال إيجاد طريق بديل للشاحنات لا تضطر معه للمرور داخل المدينة، وزيادة انسيابية عمليات نقل البضائع من وإلى ميناء الفجيرة لدعم عجلة النمو الاقتصادي وحركة التجارة الدولية عن طريق الموانئ في المنطقة الشرقية، وتقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، إضافة الى دعم نشاطات التجارة الدولية في المنطقة الشرقية للدولة، لما تمثله الموانئ من أهمية استراتيجية من حيث موقعها المطل على الساحل الشرقي من خليج عمان، وكونها مركزاً لالتقاء الخطوط الملاحية بين الشرق والغرب، ومنفذاً لأسواق شبه القارة الهندية وشرق إفريقيا.

وقد صمم المشروع من مسارين في كل اتجاه، فضلاً عن 11 عبارة لتصريف مياه الأمطار، وجسرين بهدف تجنب التعرض للخدمات القائمة، مثل خطوط الغاز والمياه والبترول، والمساعدة على تصريف مياه الأمطار الجارية للوديان. كما شمل العمل في المشروع أعمال الرصف، والأعمال الخاصة بحماية خطوط الخدمات، كالغاز وأعمال الإنارة ومستلزمات السلامة المرورية.

 

تويتر