سكيك

«تعريب»

لاحظ مستهلكون في الشارقة وجود أخطاء لغوية عدة في فواتير البيع، التي عرّبتها مراكز تجارية مختلفة، وتصعب قراءتها لاختلاف معناها عن اسم السلع المدوّن باللغة الإنجليزية، وهو ما يتعارض مع الهدف الأساسي لمبادرة التعريب للفواتير، التي دعت إليها وزارة الاقتصاد.

كهرباء

قال متعاملون مع هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إنهم مازالوا يعانون استمرار ارتفاع قيمة الفواتير، رغم قلة الاستخدام لمكيفات الهواء خلال فترة الشتاء، لافتين إلى أن موظفي الهيئة عند الاستفسار منهم عن تلك الزيادات، يؤكدون أن الهيئة لم ترفع سوى رسوم الخدمات فقط.

ازدحام

اقترح سائقو سيارات تعديل وتوسعة بعض الجسور في دبي، التي تتضمن مساراً واحداً أو مسارين فقط، والتي تتعرض لازدحام شديد يعوق حركة السير في الطرق المؤدية إليها، خصوصاً عند تعرض مركبات للتعطل أو للحوادث، سواء على الجسور أو عند مداخلها.

مستهلك

شكا متعاملون مع كراجات تصليح السيارات في الشارقة تهرب أصحاب الكراجات من إعطائهم فواتير لقيمة الخدمات التي ينفذونها، أو يرفضون تدوين أي فترات ضمان على عمليات الإصلاح للسيارات، على الرغم من مخالفة ذلك لمعايير حماية المستهلك.

روائح

شكا سكان في منطقة الحمرية بإمارة الشارقة، انتشار رائحة المواد البترولية الصادرة من ميناء الحمرية ليلاً.

«إنترنت»

طالب محامون ومتعاملون في محاكم دبي، بتوفير خدمات الإنترنت اللاسلكي في مبنى المحاكم، خصوصاً في ظل ضعف شبكات الهواتف النقالة التي يمكن من خلالها تشغيل بيانات تلك الهواتف.

يمكن ارسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر