«داخلية الوطني» تطّلع على برنامج «حماية» لشرطة دبي

«اللجنة» تنفّذ زيارات ميدانية إلى الجهات المعنية بحماية المجتمع من المخدرات. من المصدر

زارت لجنة الشؤون الداخلية والدفاع للمجلس الوطني الاتحادي، أمس، برئاسة الدكتور يعقوب النقبي، وعضوية سعيد الخاطري وعبيد بن ركاض، القيادة العامة لشرطة دبي للاطلاع على برنامج «حماية الدولي»، وذلك ضمن خطة عمل اللجنة لدراسة موضوع «حماية المجتمع من المواد المخدرة».

وكان في استقبال أعضاء لجنة المجلس الوطني الاتحادي القائد العام لشرطة دبي، رئيس اللجنة العليا لبرنامج حماية الدولي، اللواء خميس المزينة، ومدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، العقيد محمد ثاني، والمنسق العام لبرنامج حماية، العقيد الدكتور إبراهيم محمد الدبل. وأكد النقبي أن اللجنة قررت إجراء زيارات ميدانية للجهات ذات العلاقة بدراستها لموضوع حماية المجتمع من المواد المخدرة، مضيفاً أن هذه الزيارات تهدف إلى الاطلاع عن قرب على الجهود المبذولة من مختلف الجهات في الدولة لمحاربة هذه الآفة، والاطلاع على الدور التأهيلي والعلاجي المقدم للمدمنين، والعمل على تكاتف الجهود بين المجلس الوطني الاتحادي وبين المجتمع ومؤسساته. وأثنى النقبي على دور وزارة الداخلية وشرطة دبي في مكافحة المخدرات، ونشر الوعي بين الجمهور من خلال برنامج وملتقى حماية الدولي، وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، ومشروع التوعية الذكية في المدارس، إضافة إلى المحاضرات التي تنظم لمنتسبي الخدمة الوطنية حول خطورة المخدرات.

واطلعت اللجنة على عدد ونسب المدمنين من متعاطي المواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والأسباب الرئيسة للتعاطي، وأوجه التنسيق بين وزارة الداخلية والوزارات الأخرى. وأكدت أهمية تضافر الجهود بين وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية لعلاج مشكلة المخدرات، بإنشاء مؤسسات اتحادية علاجية وتأهيلية لاستيعاب المدمنين في الدولة.

تويتر