القمة الحكومية : محمد بن راشد يطلق متحفاً للجيل القادم ومحمد بن زايد يلقي كلمتها الرئيسية

أعلنت اللجنة المنظمة للقمة الحكومية عن مشاركة ممثلين لحكومات 87 دولة في القمة الأكبر عالميا والتي تناقش الجيل القادم من حكومات المستقبل وأهم المتغيرات العالمية في مجال التطوير الحكومي .
 

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن افتتاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لمتحف المستقبل ضمن فعاليات القمة والذي سيضم تصورا للجيل القادم من حكومات المستقبل ويضم معرضا يحوي تقنيات جديدة تستخدم لأول مرة لتقديم الخدمات المستقبلية الحكومية بالإضافة للعديد من التطبيقات والابتكارات والتي ستشكل جيلا جديدا من خدمات الحكومات.

كما أعلنت اللجنة المنظمة عن مشاركة الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في القمة الحكومية حيث سيلقي سموه الكلمة الرئيسية للقمة هذا العام .
 

وأعلنت اللجنة المنظمة أيضا عن أهم المتحدثين من داخل وخارج دولة الإمارات في القمة الحكومية حيث تضم قائمة المتحدثين من داخل الدولة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والذي سيلقي كلمة خلال القمة بالإضافة لجلسات رئيسية لسمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية .
 

كما ستترأس الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم إحدى الجلسات الرئيسية وتشارك الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي أيضا كمتحدثة في فعاليات القمة.
 

وتضم قائمة المتحدثين من خارج الدولة أكثر من 100 متحدث على رأسهم بان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة وكلاوس شواب رئيس المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس) ، والملكة رانيا قرينة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك الأردن ، بالإضافة لنائب رئيس الوزراء في كوريا الجنوبية والرئيس التنفيذي لشركة سامسونغ وستيف ويزنياك الشريك المؤسس لشركة أبل وغيرهم من المتحدثين  من الجامعات العالمية والمنظمات الدولية المتخصصة.
 

تويتر