"زايد للإسكان" يعتمد أسماء 850 مواطناً من مستحقي الدعم السكني

كشف وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان  المهندس عبدالله بلحيف النعيمي ،خلال اجتماع مجلس إدارة البرنامج الأول لعام 2015 بمجمع الاتحاد السكني بالشارقة الخميس الماضي، عن اعتماد البرنامج أسماء 850 مواطنا
من مستحقي الدعم السكني بقيمة إجمالية بلغت 438 مليون درهم، توزعت ما بين 719 قرضا و131 منحة.

 وتنوعت القرارات ما بين 359 بناء جديد و38 من فئة استكمال مسكن و14 من فئة إضافة على مسكن و6 من فئة صيانة مسكن و433 مسكناً حكومياً ضمن المجمعات السكنية وشراء مسكن واحد.

للإطلاع على أسماء مستحقي الدعم السكني ، يرجى الضغط على هذا الرابط.

من جهة أخرى قالت مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان، المهندسة جميلة محمد الفندي، أنه في إطار مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية سيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني بمنطقة القوز بدبي يضم 159 فيلا سكنية بداية الربع
الثالث من العام الجاري.

وتفصيلا أوضح الوزير النعيمي أن اعتماد تلك المنح جاء تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 وأضاف النعيمي أن هذه الدفعة تشمل 743 قرارا ضمن خطة الأجندة الوطنية 2021 والمتمثلة بتقليص سنوات الانتظار للحصول على الدعم السكني إلى سنتين من تقديم الطلب المكتمل الوثائق بما فيها الأرض.

وقال إن البرنامج حقق إنجازا يعد الأبرز حتى الآن من خلال إصدار 2303  قرار دعم سكني ضمن خطة الأجندة الوطنية منذ بداية تطبيق المبادرة في الربع الأخير من عام 2014، ما يؤكد على تحقيق البرنامج لمستهدفات الخطة فعليا. مضيفا أن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، "حفظه الله"، بإعلان  2015 عاما للابتكار، يحفز الجميع على شحذ الطاقات والموارد للابتكار في كافة القطاعات لاسيما قطاع الإسكان.

 وأشار النعيمي إلى أن مجمع الاتحاد السكني في الشارقة يعد أبرز وأكبر المشاريع التي نفذها البرنامج منذ إنشائه جاء ليترجم رؤية حكومتنا الرشيدة بتحقيق سعادة المواطنين واستقرارهم في فلل سكنية طموحة تلبي تطلعاتهم مع الأخذ بعين الاعتبار المعايير العالمية في بناء هذه الفلل واستيفائها معايير الاستدامة.

وتابع "إننا اليوم نفخر بأحد أبرز إنجازات البرنامج على أرض الواقع بالتزامن مع اعتماد  تخصيصها للمواطنين والذين تجاوبوا مع مبادرة البرنامج (نسعدك بمسكن) لاختيار مساكنهم وتفقدها على أرض الواقع".

 مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية

من جهتها قالت مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان المهندسة جميلة محمد الفندي أنه في إطار مستجدات الأراضي والمجمعات السكنية سيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني بمنطقة القوز بدبي يضم 159 فيلا سكنية بداية الربع الثالث من العام الجاري.

مضيفة أنه تم الانتهاء من تخصيص أسماء مستحقي المساكن في مجمع الاتحاد السكني بالشارقة والواقع بمنطقة السيوح 7 ويضم 406 مسكنا. كما تم الانتهاء من تجهيز المخطط العام لمجمع الرق بمدينة دبا الحصن بإمارة الشارقة، والذي يضم 240 فيلا سكنية وجاري التنسيق لتوسعة الأرض المخصصة للمشروع بالتنسيق مع جهات التخطيط بمدينة دبا الحصن.

وفي عجمان أعلنت الفندي أنه سيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني بمنطقة الرقايب 2 يضم 306 فيلا سكنية خلال الشهر المقبل. كما سيتم طرح مناقصة إنشاء وإنجاز وصيانة مجمع سكني في إمارة أم القيوين بمنطقة شنتير 1، والذي يضم 232 فيلا سكنية نهاية فبراير المقبل.

وفي رأس الخيمة اعتمد البرنامج المخطط العام لمشروع إنشاء مدينة بطين السمر السكنية من سمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي حاكم إمارة رأس الخيمة، والمقرر إنشائها مع شركاء البرنامج الاستراتيجيين على مساحة إجمالية تبلغ 5 كيلومترات مربعة بمساحة
 تبلغ 900 متر مربع للأرض الواحدة وتتكون من 2200 فيلا سكنيةإذ جاري البدء بإجراءات تنفيذ المشروع. وفي الفجيرة لفتت الفندي إلى أنه تم تخصيص أسماء مستحقي المساكن بمجمع خليفة السكني الواقع بمنطقة النهضة
بدبا الفجيرة ويضم 384 فيلا سكنية.

تويتر