سكيك

تحذير

أرسلت بنوك محلية رسائل نصية قصيرة إلى المتعاملين معها، تحذرهم فيها من رسائل للاحتيال عبر البريد الإلكتروني، تستهدف عملاء البنوك الإماراتية، منبهة إلى ضرورة عدم الكشف عن أي تفاصيل خاصة بالحسابات أو الأرقام السرية، وكذا مراجعة الحساب بشكل دوري.

رفض

رفضت بنوك محلية عدة منح أي استثناءات في قرارها إيقاف التعامل ببطاقات الائتمان في الولايات المتحدة الأميركية، ولو طلب العميل ذلك على مسؤوليته الخاصة، مشيرة إلى اكتشاف حالات كثيرة لسرقة بيانات البطاقات.

احتيال

ابتكرت عصابات الاحتيال عبر الإنترنت طريقة جديدة، تتمثل في رسائل عبر البريد الإلكتروني، تتضمن عروضاً بأسعار منخفضة للغاية للحصول على شهادات عليا عبر الدراسة عن بعد بجامعات خاصة في الخارج، ولإحكام الحيلة تتضمن الرسائل روابط لمواقع وهمية لتلك الجامعات.

نفي

نفى مسؤولون في الأندية المحلية أن يكونوا قد تلقوا أي عروض رسمية، بشأن احتراف أي من لاعبيهم الدوليين في أوروبا، خلافاً لما ورد من تقارير إعلامية في أستراليا، حول تلقي أكثر من لاعب عروضاً احترافية خارجية.

مصاعد

اشتكى ساكنو «بناية الجزائري» بشارع الوحدة في الشارقة تعطل اثنين من المصاعد، لمدة تجاوزت أربعة أشهر، إذ وعدتهم الشركة المسؤولة عن البناية بتركيب مصاعد جديدة، لكنها لم تلتزم بوعدها طوال تلك الفترة، علماً بأن البناية مكونة من 200 شقة.

سرقة

تلقى متعامل مع بنك أبوظبي التجاري رسالتين نصيتين على هاتفه من البنك، يبلغه فيهما بسحب مبلغ 10 آلاف درهم من حسابه، على مرتين، وخلال دقيقتين فقط، وعندما أبلغ البنك تم إيقاف جميع البطاقات، وإبلاغه بأن التحقيق الذي سيُجرى يتطلب 29 يوماً لإعادة المبلغ، في حال التأكد من سرقة بيانات البطاقة.

يمكن إرسال سكيك على خدمة «خبرونا» ضمن تطبيقات «الإمارات اليوم» على الهواتف الذكية.

نعتذر عن عدم نشر ملاحظات القراء غير المرفق بها اسم ورقم هاتف المرسل.

sekeek@emaratalyoum.com

تويتر