دشّن المعرض وتجوّل في أجنحته

محمد بن راشد يدعو إلى الاستفادة من تقنيات «الصحة العربي»

صورة

دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الجهات المعنية في الدولة والأفراد ذوي الاختصاص، إلى الاستفادة من تقنيات معرض الصحة العربي، والاحتكاك المباشر مع العارضين والمشاركين في المؤتمر الطبي المصاحب، كي يثرو خبراتهم ومعارفهم، ويعززوا مكانة دولتنا ومؤسساتنا وشعبنا العلمية والإنسانية على خريطة العلوم والرعاية الطبية ومكوناتها وتقنياتها، التي توظف لخدمة المجتمع والناس وإسعاد البشرية.

محمد بن راشد:

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/01/258459.jpg

• قيادة وحكومة الإمارات تولي قطاع الخدمات والرعاية الصحية جلّ اهتمامها ومتابعتها.

• الاحتكاك المباشر مع العارضين والمشاركين يُثري الخبرات والمعارف.

• المعرض استثنائي ومميز، كونه يجمع خبرة العلماء

والأطباء والباحثين من الإمارات والعالم.

جاء ذلك خلال تدشين سموه، أمس، معرض الصحة العربي رسمياً في مركز دبي التجاري العالمي، يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي.

وأعرب سموه عن ترحيبه بكل الزائرين والعارضين والعلماء والأطباء والمستثمرين، الذين وطأت أقدامهم أرض دولة الإمارات للمشاركة أو الاطلاع أو الترويج لهذا المعرض العالمي، الذي وصفه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بالمعرض الاستثنائي والمميز، كونه يجمع خبرة العلماء والأطباء والباحثين من دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم، الذين يبحثون في موضوعات علمية وبحثية تتصل باكتشاف ما هو جديد في عالم الطبابة والعلاج وتجهيز المستشفيات، وكل هذا من أجل الإنسان وصحته وسعادته، كون هذا المخلوق البشري من أجمل وأكرم وأعز ما خلق الله تعالى جلّت قدرته، على وجه هذه الأرض.

وأكد سموه أن قيادة وحكومة دولة الإمارات تولي قطاع الخدمات والرعاية الصحية جلّ اهتمامها ومتابعتها لتأمين الحياة السعيدة والسليمة، لكل من يعيش على أرضنا الطيبة.

وتجول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في ردهات وقاعات وأورقة المعرض، الذي يغطي أكثر من 14 ألف متر مربع من مساحة المركز، مستهلاً جولته عند سيارات الإسعاف الذكية، التابعة لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، حيث اطلع سموه على الإمكانات التقنية والفنية والبشرية المتوافرة في المؤسسة، والخدمات الذكية التي تقدمها لطالبي الإسعاف، خصوصاً فئة ذوي الإعاقة والعناية بالأمومة وغيرها من الخدمات الصحية.

وتوقف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عند جناح هيئة الصحة في دبي، واستمع من المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية في الهيئة، الدكتورة منال تريم، إلى شرح حول التقنيات الحديثة التي بدأت الهيئة باستخدامها لخدمة مرضاها، وتعزيز السياحة العلاجية في دبي، وتوفير أرقى الخدمات العلاجية والاستشفائية للمرضى.

ثم عرج سموه على قاعة الشيخ مكتوم، حيث ينعقد المؤتمر الطبي العالمي، الذي يشارك فيه نحو 11 ألف طبيبة وطبيب ومحاضر من مختلف التخصصات الطبية والعلوم الصحية حول العالم. وحضر سموه جانباً من إحدى المحاضرات، التي يلقيها أحد المحاضرين المتخصصين، وحيا سموه الحضور، وتمنى لهم التوفيق في خدمة البشرية.

وحرص صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، على الوقوف على كل ما هو جديد من المعروضات، التي تتكون من أجهزة ومعدات طبية وعلاجية ودوائية ومستلزمات المستشفيات، إذ اطلع سموه على جديد هيئة الصحة في أبوظبي في قطاع الرعاية الصحية، ومستوى الخدمات الصحية التي تقدمها لمرضاها، والتي تعتبر من أرقى الخدمات وأحدثها على مستوى المنطقة.

وفي جناح مدينة دبي الطبية، تعرّف سموه من خلال شاشة ذكية إلى مكونات كلية طب الأسنان في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في المدينة، ودشن سموه موقعها الإلكتروني على الشبكة العنكبوتية، وبارك التصميم الجديد لشعار الجامعة.

وزار سموه جناح وزارة الصحة، التي تعرض جهازين متطورين جداً، ويدخلان الدولة والمنطقة لأول مرة، إذ اطلع سموه على جهاز «دفيشي» لعمليات القسطرة، وجهاز عمليات القلب المفتوح.

وفي قاعة الشيخ سعيد، التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عند جناح مستشفى وعيادة كليفلاند الأميركية الشهيرة، مديرها وموظفيها، واستمع منهم إلى نوعية ومستوى خدمات الرعاية الصحية والطبابة التي توفرها لمرضاها من داخل الولايات المتحدة الأميركية والعالم.

وشملت جولة صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أجنحة الدول والشركات العالمية العملاقة المتخصصة في صناعة الأجهزة والمعدات الطبية وتقنياتها المتنوعة، حيث زار سموه أجنحة كل من شركة فيليبس وشركة سيمينز الألمانيتين، اللتين تعرضان أحدث ما لديهما من أجهزة حديثة تعرض لأول مرة في العالم، إذ تعرض «فيليبس» جهازاً متطوراً للتصوير بالأشعة بتقنية ذكية، فيما تعرض «سيمنز» جهازين مستحدثين للتصوير «إماراي» و«سيتي سكان».

وتوقف سموه في القاعة رقم «2» عند العديد من أجنحة الدول المشاركة، منها جناح «إنترشيونال بافيليون» الأميركية، وجناح «صنع في ألمانيا» الألماني، وجناح النمسا وجناح فرنسا وجناح بلجيكا وجناح المملكة المتحدة وجناح إيطاليا، وأجنحة أخرى لجمهورية الصين الشعبية وجمهورية كوريا والجمهورية التركية والهند وغيرها من الدول الـ70 المشاركة في المعرض، الذي يصفه المراقبون بالأضخم والأهم على مستوى العالم، حيث من المتوقع أن يزوره في دورته الـ40 أكثر من 90 ألف زائر.

رافق صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في جولته، وزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس، ونائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي الفريق ضاحي خلفان تميم، ومدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي خليفة سعيد سليمان، ومدير عام هيئة الصحة في دبي عيسى محمد الميدور، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، إلى جانب عدد من المسؤولين وذوي العلاقة.

تويتر