طرحت مئات الوظائف من خلال معرض التوظيف

45 مؤسسة تعرض وظائف على طلبة «خليفة»

معارض الوظائف توفر قنوات اتصال بين الطلبة والقطاعات المختلفة. من المصدر

نظمت جامعة خليفة المعرض السنوي للوظائف 2015 بحرم الجامعة في أبوظبي، أمس، واستضاف المعرض في نسخته الجديدة 45 مؤسسة من كل من أبوظبي ودبي، عرضت مئات الوظائف، بالإضافة إلى برامج تدريب للطلبة، وذلك بهدف الالتقاء بالطلبة ومناقشة إمكانية توظيفهم وتدريبهم.

مئات الوظائف

أكد مسؤولون في شركات مشاركة في معرض التوظيف أن لديهم مئات الوظائف الحالية والمستقبلية، ويتم إطلاع الطلبة على برامج التدريب للموظفين الجدد وفق جدول زمني، حيث يتم توجيه الطالب للعمل في أكثر من قسم وإدارة متخصصة، وعند تخرجه تقدم الجهة المشرفة تقريراً حول أدائه وتقترح قسماً يلتحق به بعد تخرجه.

ويهدف المعرض إلى تفعيل الالتقاء بين الطلبة والمؤسسات المشاركة لتوفير المنح والتدريب وفرص العمل بعد التخرج، كما يمنح المعرض المؤسسات فرصة الاطلاع على جودة الطلبة والتعرف إلى آليات عمل الجامعة بهدف تعزيز سبل التعاون مع الجامعة.

وعلى هامش المعرض، نظمت مجموعة من المحاضرات، قدمها للطلبة ممثلون عن بعض المؤسسات المشاركة في المعرض، وشملت موضوعات تحت عناوين مثل «خمس خطوات للدراسة في الولايات المتحدة» قدمتها المستشار التربوي لـ «إديوكيشن يو إس آي»، هيا السطري، و«المهارات المطلوبة في مكان العمل» وتحدثت فيها المدير الإقليمي لـ«إن سي آر»، غابي أبي عاد، وموضوع «العمل في القطاع الخاص، وجهة نظر شركة تكنولوجية محلية 100%» قدمها رئيس قسم المبيعات والتسويق وتطوير الأعمال في «سيكيور تيك»، سالم الشامسي، بالإضافة إلى محاضرات أخرى قدمها ممثلون عن مؤسسات عالمية.

وقال رئيس جامعة خليفة، الدكتور تود لارسن، إن معارض الوظائف تلعب دوراً أساسياً في توفير قنوات اتصال للطلبة مع قادة الصناعات والقطاعات الحيوية المختلفة، فهي تقدم فرصة الالتقاء بالمؤسسات لمناقشة جوانب مهمة من تعليمهم مثل فرص التدريب والمنح والرعاية، مؤكداً سعى الجامعة لتزويد الطلبة بأفضل تعليم ممكن وبفرص تعليمية وتدريبية متميزة، وتعزيز العلاقات القوية بمختلف القطاعات.

أكد ممثلو شركات مشاركة في معرض التوظيف أنهم طرحوا خلال المعرض مئات الوظائف في تخصصات هندسية مختلفة، لافتين إلى أن لديهم أجندة بمئات الوظائف المستقبلية للطلبة في المراحل الدراسية المختلفة.

من جانبه، قال الطلاب: محمد حسن، وعبدالله الزعابي، وناصر السعدي، إن المعرض يمثل فرصة متميزة لهم للاطلاع على الفرص الوظيفية والتدريبية الملائمة لتخصصاتهم، خصوصاً أن المؤسسات موجودة في مكان واحد، مشيرين إلى أن معرض التوظيف أتاح لهم ولزملائهم فرصة متميزة للالتحاق بفرص تدريبية ووظيفية في مجال الهندسة، أو التقديم عبر المواقع الإلكترونية للشركات المشاركة،

وأضافوا «تلقينا العديد من النصائح من الخبراء المشاركين حول طريقة البحث عن عمل بشكل مثمر وإيجابي»، مشيرين إلى أنهم تلقوا خلال المعرض مجموعة واسعة من العروض الوظيفية الفورية.

وقالت الطالبة مريم حمد «تعرفت من خلال معرض التوظيف إلى مختلف الفرص التدريبية والوظيفية، وأعجبت ببعض الفرص التدريبية المتميزة في إحدى المؤسسات المشاركة»، مشيرة إلى إبرام عدد من الطلاب، خصوصاً الدارسين في السنوات النهائية، عقوداً أولية مع مؤسسات تناسب تخصصاتهم العلمية.


شرطة أبوظبي تنظم معرض توظيف في العين

نظمت إدارة الاختيار والتعيين في الإدارة العامة للموارد البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، أخيراً، معرضاً للتوظيف في مركز الجيمي مول بمدينة العين، استقطب كوادر مواطنة من حَمَلة الثانوية العامة للنظر في تعيينهم بشرطة أبوظبي.

ولفت مدير إدارة الاختيار والتعيين، العميد عبيد بن حبالة الكتبي، إلى تنظيم معرض للتوظيف في مركز الجيمي مول بالعين على مدى يومين متتاليين، ليتسنى تقديم طلبات التوظيف، ووصف المعرض بأنه فرصة للزوّار لتعريفهم بالوظائف المتاحة ومميزات العمل في شرطة أبوظبي.

وقدّم فريق من إدارة الاختيار والتعيين شرحاً عن الالتحاق بالعمل في القيادة العامة لشرطة أبوظبي.

تويتر