«محمد بن راشد للإسكان»: 34 مشروعاً زيادة العام الماضي

تزايد مشروعات الإحلال والصيانة لمساكن محدودي الدخل

مدير إدارة الإشراف الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان; المهندس فيصل نصرالدين البلوكي.

أكد مدير إدارة الإشراف الهندسي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، المهندس فيصل نصرالدين البلوكي، وجود زيادة مطردة في المشروعات الصيانة والإحلال التي تخدم مساكن فئة ذوي الدخل المحدود، التي تحرص المؤسسة على تلبية احتياجاتها بتوفير المسكن الملائم.

وأضاف البلوكي أن المؤسسة تعيد تأهيل مساكن المواطنين ذوي الدخل المحدود، من خلال قسم الصيانة والخدمات الفنية، حيث تتم صيانة المساكن التي يزيد عمرها الإنشائي على 10 سنوات وبحاجة إلى إعادة التأهيل حسب الاشتراطات المعتمدة بالمؤسسة.

وأشار إلى أنه يتم عمل الإضافات السكنية لتتناسب مع احتياجات الأسر المواطنة، إضافة إلى ذلك تقوم المؤسسة بإحلال المساكن القديمة التي لا تجدي معها أعمال الصيانة، أو تكون صيانتها مكلفة جداً، والبناء على الأراضي الخالية، إضافة إلى بناء وحدات سكنية للحالات الفردية والزوجية في مساكن الأبناء، ما يدعم الترابط الأسري.

وقال رئيس قسم الصيانة والخدمات الفنية، المهندس فيصل البحري، إن المؤسسة تضع في مقدمة أولوياتها مساعدة المواطنين ذوي الدخل المحدود في صيانة مساكنهم، وتلبية احتياجاتهم من الإضافات السكنية، لافتاً إلى أن القسم يشهد في الفترة الحالية زيادة واضحة في مشروعات الصيانة والإضافات، ومشروعات الإحلال والبناء الجديد، والبناء في مساكن الأبناء، حيث زادت في عام 2014 بـ34 مشروعاً على عام 2013، ومن المتوقع أن يستمر هذا التزايد الطردي العام الجاري.

وأوضح أن التقارير الفنية زادت لتصل إلى 463 تقريراً، بعد أن كانت 316 تقريراً في عام 2013، كما قام القسم بتأهيل ثلاثة مساكن تعرضت للحريق خلال عام الماضي.

وأكد البحري ضرورة الاهتمام بالمسكن وعدم إهمال صيانة الأمور البسيطة، التي يمكن أن تتفاقم مع مرور الوقت.

تويتر