بكلفة تراوح بين 150 و200 ألف درهم

إنجاز أول وحدة سكنية مصغرة في السيوح بالشارقة

أول المستفيدين من المبادرة المواطن عبدالله خميس النوفلي. من المصدر

كشف رئيس دائرة الإسكان في الشارقة عضو المجلس التنفيذي للإمارة، المهندس خليفة الطنيجي، عن إتمام إنشاء أول وحدة سكنية مصغرة في منطقة السيوح، ضمن مبادرة الوحدة السكنية المصغرة، وكان أول المستفيدين من المبادرة المواطن عبدالله خميس سعيد خميس النوفلي، حيث حصل على التصريح ببناء وحدة سكنية مصغرة (ملحق سكني) نموذج (B-01-B)، إضافة إلى موقف وسور حول الوحدة.

وقال الطنيجي، خلال زيارة الوحدة الجديدة، أمس، بصحبة مدير عام بلدية مدينة الشارقة، رياض بن عيلان، إن كلفة المسكن تراوح بين 150 و200 ألف درهم دون السور الخارجي للمنزل، مشيراً إلى أن هناك 165 طلباً لبناء منزل مشابه مازالت قيد إجراءات الترخيص، كما تمت إجازة 80 طلباً قيد التنفيذ.

وأضاف أن هناك 251 مواطناً من الذين صدرت لهم قرارات مساعدة سكنية، فضّلوا تسليمهم مساكن جاهزة في المجمعات السكنية، التي تشرف على تنفيذها الدائرة، موضحاً أن الفئات المستفيدة من المبادرة هي الأسر المقيمة بالإيجار، ومن لديه طلب في أي جهة إسكانية، والأسر المكتظة، والأسر المقيمة في منازل قديمة.

وأوضح أن شروط بناء الوحدة المصغرة، أن يكون المستفيد من مواطني الإمارة، ولديه خريطة أرض سكنية مجددة، وأن لا تقل المساحة المسموح بها للملحق عن 80 متراً مربعاً، وأن لا تزيد على 120 متراً مربعاً، ولا يُسمح بإضافة أي ملاحق إضافية قبل استكمال الوحدة السكنية الأساسية، وتكون الوحدة السكنية المصغرة دوراً أرضياً فقط، وتتكون من غرفتين وصالة، مع ضرورة المحافظة على جميع الارتدادات الجانبية والخلفية وعلى التشطيبات الخارجية حسب اشتراطات البلدية.

وذكر الطنيجي أن المبادرة توفر 10 نماذج للوحدات، وفق تصاميم مدروسة بعناية من قبل بلدية الشارقة ودائرة الإسكان، ويمكن للمواطنين الاختيار بينها.

وتابع الطنيجي أن المبادرة تتم عبر شباك واحد، ولا تتجاوز مدة الحصول على رخصة البناء الخاصة ببناء الوحدة 10 أيام.

من جهته، أكد مدير عام بلدية مدينة الشارقة، رياض بن عيلان، أن مشروع بناء الوحدات السكنية المصغرة يسهم بشكل كبير في الحد من المشكلات الاجتماعية، حيث يمكن للشباب توفير مسكن ملائم للمقبلين على الزواج، ومن هم في بداية حياتهم الزوجية.

تويتر