معرض "إيكوويست" يختتم فعاليات دورته الثانية بنجاح كبير

المعرض تضمن مشاركة 50 شركة مزودة محلية وعالمية وحضور ما يقارب من 2000 مشتر - من المصدر

اختتمت فعاليات الدورة الثانية من معرض ايكوويست 2015 المتخصص في قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير والذي استمر لمدة اربعة أيام من 19 حتى تاريخ 22 يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك" وذلك ضمن فعاليات "أسبوع أبوظبي للاستدامة".

وقد تضمن المعرض مشاركة 50 شركة مزودة محلية وعالمية وحضور ما يقارب 2000 مشترٍ ومتخصص من قطاع إدارة النفايات وإعادة التدوير.

وبهذه المناسبة، صرح مدير عام تدوير "مركز إدارة النفايات-أبوظبي"، عيسى سيف القبيسي، أن المعرض حصد في دورته الثانية نجاحاً مميزاً من حيث تنوع الأنشطة والفعاليات المصاحبة للمعرض، كما حقق زيادة ملحوظة في عدد العارضين من مختلف الشركات العالمية والإقليمية والمحلية في قطاع إدارة النفايات، إضافة إلى ردود الأفعال الإيجابية لزوار المعرض الذي فاق عددهم الـ 2000 زائر من الخبراء والمختصين والمهتمين بهذا القطاع من عدة دول، مما جعل من هذا المعرض منصة مثالية لتبادل الأفكار والإطلاع على أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة، والحلول المبتكرة لرواد هذا القطاع، بشكل يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030".

وتخلل جدول فعاليات المعرض عقد اجتماع لبدليات دول مجلس التعاون الخليجي تمت فيه مناقشة المحاور التالية: الادارة المتكاملة للنفايات، والإدارة المتكاملة لإدارة ومكافحة آفات الصحة العامة، والانتاج والتسويق المشترك لمنتجات مصانع إعادة تدوير النفايات على مستوى الخليج العربي، بحضور عدد من الخبراء والممثلين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي.

وتضمنت فعاليات المعرض تكريم الفائزين بجائزة تدوير التوعوية لهذا العام والتي استهدفت طلبة المدارس في المراحل التعليمية الثلاث الإبتدائية والإعدادية والثانوية بالإضافة إلى طلاب الجامعات الحكومية والخاصة، حيث وصل مجموع قيمتة الجوائز 76  ألف درهم موزعة على 12 فائز ضمن الفئات المختلفة.

كما شهد جناح تدوير التوعوي اقبالا واسعاً من طلبة المدارس والجامعات وأولياء الامور، حيث قدم فريق التوعية العامة شرح مفصل  للجمهور حول آلية العمل والاهداف التي تسعى تدوير لتحقيقها، بالإضافة إلى عقد ورش عمل للأطفال حول أهمية الالتزام بالنظافة وسلامة البيئة وآلية استخدام كل من الحاوية الخضراء والسوداء، كما شملت الفعاليات توعية المشاركين بالطرق الأمثل لكيفية الاستفادة من النفايات ولضمان الاستخدام السليم والمستدام للموارد الطبيعية من أجل التشجيع على خفض إنتاج النفايات من مصدرها إلى جانب مجموعة من الأنشطة التحفيزية.

وشملت قائمة الأنشطة تنظيم برنامج المشتريين الذي ضم أبرز المستثمرين المهتمين في قطاع إدارة النفايات من دول مختلفة من مجلس التعاون الخليجي، حيث تخلل البرنامج عقد ما يقارب 150 اجتماع وتم الاتفاق على عقد صفقات تجارية متوقعة في الايام القادمة.

يذكر أن تدوير "مركز إدارة النفايات – أبوظبي" هي الجهة الحكومية الرئيسية المسؤولة عن كافة الأنشطة المتعلقة بتطوير وجمع وصيانة ونقل وتشغيل ومعالجة خدمات إدارة النفايات بطريقة آمنة وفعالة واقتصادية في مختلف أرجاء إمارة أبوظبي من خلال تطبيق أنظمة مستدامة ومتكاملة تتوافق مع أفضل المعايير العالمية المتبعة وبما ينسجم مع رؤية أبوظبي 2030.

تويتر