انخفاض الحرارة 5 درجات منتصف نهار الخميس

«الأرصاد»: الدولة لن تتأثر بالعاصفة الثلجية

أكد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن الدولة لن تتأثر بالعاصفة الثلجية التي قد تجتاح بعض دول المنطقة مثل لبنان والأردن، وشمال المملكة العربية السعودية، خلال اليومين المقبلين.

وأشار إلى العاصفة الثلجية نتيجة منخفض جوي قوي، وقد أطلقت عليها أسماء مختلفة، فقد سماها الفلسطينيون والأردنيون «هدى»، وسماها اللبنانيون «زينة»، مبيناً أنها لن تصل إلى الإمارات، ولن تتأثر بها سوى مناطق شمال الخليج.

وأوضح المركز أن الدولة ستنخفض فيها درجات الحرارة منتصف نهار الخميس المقبل من أربع إلى خمس درجات، نتيجة رياح شمالية غربية قادمة من الخليج العربي، من مناطق تراوح بين باردة وشديدة البرودة، وسيستمر انخفاض الحرارة لمدة يومين أو ثلاثة أيام.

ودعا إلى ضرورة الحذر من ارتياد البحر من منتصف نهار الخميس المقبل بسبب ارتفاع الموج، ومتابعة نشرات الطقس لمعرفة الحالة الجوية قبل الانتقال إلى الأماكن البعيدة.

ولفت إلى أن درجة الحرارة في يناير الجاري ستصل العظمى فيها إلى 23 درجة مئوية، فيما ستصل الصغرى إلى 13 درجة مئوية، وسيكون المعدل العام لدرجات الحرارة طوال الشهر 18 درجة مئوية، موضحاً أن أعلى درجة حرارة سجلت في يناير خلال السنوات الـ10 الماضية بلغت 33.6 درجة مئوية، وتم تسجيلها 2013 في منطقة الرويس، فيما بلغت أقل درجة حرارة خلال الفترة نفس واحداً تحت الصفر، وتم تسجيلها عام 2008 بمنطقة ركنا في العين.

وأشار المركز إلى أن الطقس اليوم سيكون صحواً إلى غائم جزئياً، والرياح من خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية

وتوقع أن يكون الطقس غداً صحواً إلى غائم جزئياً أحياناً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي، وفي بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية والداخلية.

يذكر أن الرئاسة العامة للأرصاد في المملكة العربية السعودية أعلنت أن موجة قوية من البرد ستضرب مناطق شمال البلاد على مناطق الحدود الشمالية، وتوقع خبراء الطقس تساقط الثلوج على جبل اللوز المحاذي للحدود الأردنية بمنطقة تبوك شمال غربي السعودية نهاية الأسبوع الجاري.

تويتر