يتضمن رعاية المتميزين من المجندين

اتفاق بين القوات المسلحة و«طيران الإمارات» لدعم «الخدمة الوطنية»

مذكرة التفاهم تنصّ على عقد اجتماعات تنسيقية دورية بين الجانبين. من المصدر

وقّع سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لـ«طيران الإمارات» والمجموعة، ورئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، اللواء الركن الطيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان، مذكرة تفاهم بين القيادة العامة للقوات المسلحة و«طيران الإمارات» بشأن التعاون في مجال تقديم الدعم لمشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وجرى توقيع مذكرة التفاهم، التي تجسد دعم مجموعة الإمارات لبرنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية، في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات بدبي.

وأعرب سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، عن فخره بالحماس والالتزام الذي أبداه شباب الإمارات عامة تجاه برنامج الخدمة الوطنية والاحتياطية.

وقال سموّه: «يسعدنا أن نسهم بدورنا في دعم برنامج الخدمة الوطنية، الذي يعزز روح الانتماء وحب الوطن لدى شباب الدولة، كما يطوّر قدراتهم ويخلق لديهم مهارات يستفيدون منها في حياتهم العملية، وتنعكس إيجاباً على المؤسسات التي يعملون فيها بعد عودتهم لممارسة مهامهم الوظيفية».

من جهته، نوّه اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان، باهتمام سموّ الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الذي يصب في نجاح هذا المشروع الوطني، مؤكداً أن لـ«طيران الإمارات» جهوداً وإسهاماً فعّالاً في تنظيم آلية التحاق كوادرها بالخدمة الوطنية، مشيراً إلى الناحية الإيجابية التي سيحصدها موظفو «طيران الإمارات» الملتحقين في الخدمة الوطنية والاحتياطية التي تصب في مصلحة الوطن.

ودعا الجهات الحكومية والخاصة إلى التكاتف على تفعيل وتطبيق هذا المشروع الوطني.

وتلتزم «طيران الإمارات» بموجب مذكرة التفاهم، بالترويج لمشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية في الفعاليات والبرامج، وعبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والمشاركة في فعاليات مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية التي تقيمها القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتنصّ مذكرة التفاهم على وضع «طيران الإمارات» برامج لدعم ورعاية المتميزين من مجندي الخدمة الوطنية، وتقديم الخبرات التدريبية والاستشارية اللازمة لدعم مشروع الخدمة الوطنية والاحتياطية لمصلحة القيادة العامة للقوات المسلحة.

وفي ما يتعلق بالبنود التنفيذية، فإن مذكرة التفاهم تنصّ على قيام القيادة العامة للقوات المسلحة و«طيران الإمارات» بعقد اجتماعات تنسيقية دورية، وتحديد الإطار الرئيس للتعاون وآليات التنفيذ والمتابعة.

كما تلتزم «طيران الإمارات» أيضاً بإجراء الفحص الطبي لموظفيها المطلوبين لأداء الخدمة الوطنية، وفقاً للمعايير المتفق عليها، وتزويد القوات المسلحة بنسخة إلكترونية عن نتائج هذه الفحوص.

 

تويتر