تضم 30 مبنى.. وتقدم تخصصات جديدة في الهندسة و65 برنامجاً

أكاديمية عالمية للدفاع المدني في دبي خلال 8 سنوات

قررت الإدارة العامة للدفاع المدني في دبي تحويل معهد التدريب لديها خلال ثماني سنوات إلى أكاديمية عالمية للدفاع المدني، وفق اتفاقية وقعها المدير العام اللواء راشد ثاني المطروشي، مع الرئيس التنفيذي لشركة مران للتدريب المهندس إياد محمد حيدر، تسري لمدة 10 سنوات.

وقال المطروشي إن الاتفاقية تهدف إلى توفير أفضل الخدمات التدريبية للعاملين بخدمات الدفاع المدني والسلامة العامة من القطاعين الحكومي والخاص، وتحويل معهد تدريب الدفاع المدني القائم حالياً إلى أكاديمية عالمية متخصصة بعلوم الدفاع المدني التطبيقية، وفق خطة تطوير قطاع الدفاع المدني.

وأضاف أنه بموجب الاتفاقية سيتم تقديم خدمات تدريب بمستوى احترافي عالمي وفق مناهج تدريب معتمدة عالمية مع توفير نماذج محاكاة واقعية لأغراض التدريب، من خلال التعاقد مع شركة (فستي) الكندية بصفتها جهة تدريب عالمية لإعداد وتجهيز وتوفير البرامج التدريبية المعتمدة عالمياً، وتقديم خدمات التدريب على الوقاية والسلامة ومكافحة الحريق بمختلف انواعها ومستوياتها، واعتماد الشهادات وجميع الأعمال الفنية التدريبية.

وأشار إلى أنه سيجري بناء أكثر من 30 مبنى جديداً في الموقع المعهد الجاري، اضافة إلى استحداث منشآت تدريبية جديدة، كما سيتم تأهيل المنشآت القائمة، وتطوير البنية التحتية وشبكات الخدمات والطرق الداخلية، لافتاً إلى تطبيق برامج شهادات الدبلوم والبكالوريوس بعد التعاقد والتوأمة مع إحدى أفضل الجامعات العالمية لتقديم تخصصات هندسة الإطفاء، وإدارة خدمات الإطفاء، وعلوم الحريق، والسلامة العامة، على أن تتخرج الدفعة الأولى عام 2020، وتكون مدة الدراسة للدبلوم سنتين وللبكالوريوس أربع سنوات.

ولفت إلى أن البرامج التطبيقية التي ستنفذها الأكاديمية تشمل 65 برامجاً تأهيلياً لرجال الإطفاء والإنقاذ، منها 20 برنامجاً تأهيلياً للضباط، و10 برامج للصحة والسلامة العامة والوقاية من الحريق، وبرامج للمهندسين والفنيين العاملين في مجال معدات وأجهزة وأنظمة الوقاية والإطفاء.

وأفاد بأنه خلال سريان الاتفاقية سيتم تدريب الكادر المواطن، الذي سيتولى ادارة المعهد أو الأكاديمية عند انتهاء مدة سريان الاتفاقية.

تويتر