"العمل" تبحث آلية لرد 50% من رواتب المواطنين المنضمين للخدمة الوطنية

"العمل" تبحث آلية لرد 50% من رواتب المواطنين المنضمين إلى "الخدمة الوطنية". المصدر

أفاد وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، حميد بن ديماس السويدي، بأن "شركات القطاع الخاص على مستوى الدولة ممن يعمل لديهم مواطنون سينضمون إلى الخدمة الوطنية والاحتياطية، سيدفعون كامل الراتب المخصص للمواطن المجند، ومن ثم يتقدمون إلى الوزارة بطلبات لرد 50% من رواتب المجندين".

وكانت "هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية"، أفادت في وقت سابق، بأن الدفعة الثانية من المطلوبين للتجنيد ستباشر الخدمة، اليوم، 20 ديسمبر، للذكور والإناث، وذلك في خمسة مراكز، هي معسكر سيح اللحمة، معسكر العين، معسكر ليوا، معسكر المنامة، وللإناث في مدرسة خولة بنت الأزور.

ومن بين المواطنين المتقدمين للالتحاق بالدفعة الثانية من الخدمة الوطنية، موظفات وموظفين في شركات عاملة في القطاع الخاص، وهم المواطنون الذكور من مواليد 30 مايو 1984حتى 30 مايو 1989، ما عدا العسكريين بين العاملين في وزارة الدفاع والقوات المسلحة.

وقال بن ديماس خلال لقاء شارك فيه نحو 300 مواطنة ومواطن من العاملين في القطاع الخاص، بديوان الوزارة في دبي، الأسبوع الماضي، إن "وزارة العمل ستتعاون في ضوء الآلية الجاري وضعها مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية بالشكل الذي يتم بموجبه التأكد من استيفاء تلك المنشآت للمطلوب منها، علاوة على متابعة استمرارية المواطنين المعنيين في برنامج الخدمة الوطنية".

تويتر