استقبال رسمي لفقيدي الوطن وفق المراسم العسكرية

الإمارات تشيّع الشهيدين سيف الزعابي وعبدالله الحمودي

صورة

شيّعت الإمارات، صباح أمس، جثماني الشهيدين الملازم أول طيار سيف خلف سيف الزعابي، والملازم أول طيار عبد الله علي الحمودي، اللذين استشهدا في ساحة الواجب والشرف خلال التمرين العسكري بين القوات المسلحة الإماراتية والمصرية.

وكان جثمان الشهيد سيف خلف الزعابي، وصل صباح أمس، وجرى له استقبال رسمي وفق المراسم العسكرية، وكان في مقدمة مستقبلي الجنازة الشيخ سعيد بن صقر بن سلطان القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة خورفكان، والشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو الحاكم في مدينة كلباء، وكبار ضباط القوات المسلحة، وأهالي الفقيد وحشد غفير من المواطنين الذين قدموا من مختلف أنحاء الدولة للمشاركة في تشييع جنازة الشهيد.

■ حاكم الفجيرة يعزي أسرة الشهيد الحمودي

■ حمدان بن زايد: «الشهيدان ليسا فقيدي أسرتين فقط، بل هما فقيدا الإمارات»

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2014/12/1212125.jpg

وأدى المشيعون الصلاة على جثمان الفقيد في مسجد البحيرة بكلباء، ثم واروه الثرى في مقبرة خور كلباء، متقدمين بصادق العزاء والمواساة لأسرة الشهيد سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وفي منطقة الطويين، وصل جثمان الشهيد عبدالله الحمودي، صباح أمس، وكان في استقبال الجنازة رئيس هيئة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحه، اللواء الركن سيف مصبح عبدالله المسافري، وكبار ضباط القوات المسلحة، وأهالي الفقيد وحشد غفير من المواطنين الذين قدموا من مختلف أنحاء الدولة.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان الفقيد بجوار خيمة العزاء أمام منزل الشهيد بمنطقة الطويين ثم واروا جثمانه الثرى في مقبرة الطويين متقدمين بصادق العزاء والمواساة لأسرة الشهيد، ودعوا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.

إلى ذلك، قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، واجب العزاء إلى أسرة الشهيد الملازم أول طيار عبدالله علي الحمودي.

وأعرب سموه عن صادق تعازيه ومواساته لأسرة شهيد الواجب في هذا المصاب، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمد فقيدهم وفقيد الوطن بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم آله وذويه الصبر والسلوان.

وقدم واجب العزاء والمواساة لأسرة الشهيد عبدالله على الحمودي، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي وعدد من المسؤولين.

كما قدم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، واجب العزاء إلى أسرتي الشهيدين في مدينة كلباء بإمارة الشارقة، ومنطقة صرم بالطويين التابعة لإمارة الفجيرة.

وأعرب سموه عن خالص تعازيه ومواساته لأسرتي الشهيدين اللذين قدما روحيهما دفاعا عن الوطن، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وقال سموه: « فقدنا اثنين من أبناء الوطن كانا مثالا للأخلاق الفاضلة، والتفاني والإخلاص في العمل، وكانا مثالاً وقدوةً في الانضباط والتفوق، وبقدر ما أخلصا وأوفيا وأنجزا من أجل الوطن نالا من الله ما استحقاه من شهادة في سبيله، وفي سبيل وطنهما والحق والواجب».

وأكد سموه أن «الشهيدين ليسا فقيدي أسرتين فقط، بل هما فقيدا الإمارات»، معرباً سموه عن اعتزازه بكل الشباب الذين يؤدون واجبهم الوطني فى كل مواقع البذل والعطاء لأجل الوطن ورفعته وسلامته راجيا الله العلي أن يتغمد الشهيدين بواسع رحمته وأن يسكنهما مع الشهداء والابرار والصديقين.

تويتر