بلدية دبي ونوكيا تقدمان خدمة التجول الافتراضي

أنهت بلدية دبي - بالتعاون مع شركة نوكيا العالمية - مشروع التجول الافتراضي في مدينة دبي الذي يسمح بتصفح خارطة الإماراة على أنظمة "نوكيا" التي تملك خرائط نافتيك ومشاهدة صور واضحة لمحيط الشوارع من جميع الجهات فيما يغطي جميع الشوارع الرئيسية والتجارية والسياحية في المدينة.

وقال مدير عام بلدية دبي، المهندس حسين ناصر لوتاه، خلال لقائه مدير عمليات الخرائط الإقليمية في شركة "هير"، هيثم العقاد، والوفد المرافق - إن وجود مثل هذه المشاريع المتميزة يبرز مدينة دبي كمدينة عصرية، مشيرا إلى أن مشروع التجول الإفتراضي سيشكل جولة ممتعة في حدود وأرجاء الشوارع الرئيسية في مناطق معينة في دبي لجميع مستخدمي الشبكة حول العالم.

وذكر أن المشروع يعكس الواقع الحقيقي لحدود شوارع الإمارة ومناطقها التجارية والسياحية الرئيسية وسيتيح فرصة لرواد هذه المناطق من سياح و زوار وأيضا للمختصين مثل مفتشي الدوائر الحكومية فرصة الإطلاع على تفاصيل المناطق والشوارع فيها.

وأكد حرص بلدية دبي على مراعاة الخصوصية في الصور التي تم التقاطها ضمن التطبيق وذلك بعد حجب تفاصيل الصور التي قد تحتوي على أشخاص أو أرقام سيارات، لافتا إلى أن المشروع يتيح متابعة المناطق والحدود بكل دقة و وضوح وذلك بالشكل الواقعي لتلك المناطق.

وأشاد لوتاه بدور شركة نوكيا كمؤسسة عالمية وأيقونة عالمية في تخصص تقنية المعلومات والخرائط الرقمية من جانبه قال العقاد إن التطبيق متوفر على جميع المنصات من خلال الانترنت على موقع شركة "نوكيا" أو من خلال تحميل البرامج الخاصة لكل هاتف ذكي باسم "هير".

تويتر