محمد بن راشد يطلق "خطة دبي 2021" إيذاناً ببدء مرحلة جديدة في مسيرة الإمارة نحو المستقبل

صورة

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، "خطة دبي 2021" خلال حفل كبير أقيم بهذه المناسبة في  الشاطئ السياحي بمنطقة جميرا بيتش ريزيدنس (جيه بي آر) بمشاركة سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ أحمد بن سعيدآل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، وسمو الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، وعددُ من الوزراء، ومدراء الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية وكبار المسؤولين والتنفيذيين في حكومة دبي وأعضاء السلك الدبلوماسي في الدولة، وممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية.

وجاء إطلاق الخطة عبر رسالة وجهها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم إلى الحفل، ليكون هذا الأسلوب المبتكر في إعطاء إشارة البدء لتنفيذ الخطة تعبيراً عن مضمونها القائم على تبنّي الفكر المبدع وغير التقليدي، وتأكيداً على تمسك دبي بروح الإبداع في كافة مبادراتها كبطاقة عبور إلى المستقبل بفكر خلّاق يعمد دائما إلى التجديد والتطوير وإتباع الأساليب المبتكرة في العمل.

وخاطب سموه في رسالته القادة والمسؤولين الذين وصفهم برجال ونساء الوطن المخلصين، موضحاً أن المرحلة المقبلة، وتحديداً السنوات السبع التي تغطيها الخطة، هي مرحلة حافلة بالفرص بما يتطلبه ذلك من عمل واجتهاد ومثابرة لملاقاة التطلعات التي أكد سموه أنها "عالية"، في حين نوه سموه أن سعادة الناس ورفاهيتهم وضمان الحياة الكريمة لهم هي الأهداف الأسمى التي تصب كافة الجهود في اتجاه تحقيقها.

كما نبّه سموه إلى ضرورة إدراك أبعاد التحديات التي ستواجهنا خلال تلك الفترة، في إشارة واضحة إلى أهمية الاستعداد لها بحشد الطاقات وشحذ الهمم لنكون على مستوى تلك المسؤولية في مواجهة ما قد يعترض مسيرتنا من معوقات أو عراقيل تأكيداً لقدرتنا على تحجيمها وقهرها وصولا إلى أهدافنا التنموية العظيمة بما تحمله من بشائر خير ونماء للمجتمع.

وفيما يلي نص الرسالة: "إلى رجال ونساء الوطن المخلصين، القادة والمسؤولين، إلى جميع من يحمل في نفسه طموح وعزيمة المؤسسين، إلى هؤلاء جميعا أقول: أمامنا سبع سنوات، عظيمة في الأهداف عالية في التطلعات مليئة بالتحديات. أنتم عشاق المركز الأول، وبكم ومعكم سنحقق لشعبنا المستقبل الأفضل والأجمل، نطلق اليوم خطة دبي 2021 والله نسأل أن يسدد ويؤيد ويوفق جهودنا جميعا لتحقيق السعادة والرفاهية والحياة الكريمة لشعبنا. محمد بن راشد آل مكتوم".

تويتر