«الإمارات اليوم» تختار النهدي شخصية شهر نوفمبر

يوسف العديدي مكرِّماً أحمد جمال النهدي. من المصدر

اختارت «الإمارات اليوم» المفتش في هيئة الطرق والمواصلات بدبي، أحمد جمال النهدي، شخصية شهر نوفمبر، تقديراً لشجاعته، وتدخله بشكل بطولي لإنقاذ هندي تعرض للسطو والاعتداء في الشارع بمنطقة نايف.

وكان النهدي يمارس عمله الميداني في أحد الشوارع بمنطقة نايف، الشهر الماضي، وسمع صوت استغاثة من رجل يتعرض للاعتداء ويصرخ باللغة الإنجليزية «ساعدوني ساعدوني»، ورغم أن الشارع كان يعجّ بالمارة والعمال، لكن للأسف لم يتحرك أي منهم لإنقاذ الرجل. ولم يتردد مفتش الطرق في مواجهة اللص الذي يتمتع ببنية قوية، وحاول ضرب النهدي إلا أن الأخير لم يتركه وأخذ هاتفه قبل استخدامه في استدعاء أعوانه والهروب.

وقال رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، الزميل سامي الريامي، إن تصرف النهدي يعكس إحساسه بمسؤوليته تجاه مجتمعه، وتفاعله مع ما يحدث في الشارع، مشيراً إلى أن اختياره شخصية شهر نوفمبر جاء تقديراً لشجاعته وتحفيزاً لكل أفراد المجتمع الذين يوجدون في الشارع بحكم عملهم ويمكنهم رصد السلبيات والإيجابيات.

وقال النهدي (29 عاماً) إنه بحكم عمله في الشارع يرصد كثيراً من السلبيات، ولا يعتاد السكوت عليها، إذ يوجه ملاحظاته مباشرة إلى الجهة المعنية بالمشكلة، مثل بلدية دبي وهيئة الطرق والشرطة.

وأكد أنه لم يفكر في أي عواقب حين قرر التصدي للص، لأنه شاهد شخصاً لا يستطيع الدفاع عن نفسه ويتعرّض للسرقة في وضح النهار، فاندفع نحو اللص وشلّ حركته حتى وصلت دوريات الشرطة فسلمه إليها.

من جانبه، قال مدير مركز شرطة نايف، العقيد يوسف العديدي، لـ«الإمارات اليوم»: إن «المفتش الشاب لعب دوراً شجاعاً، ولم يتردد في مواجهة لص محترف وشلّ حركته حتى حضرت الدوريات»، مؤكداً أن شرطة دبي تثمن مثل هذه المواقف، لذا تم استدعاؤه وتكريمه.

يذكر أن جائزة «شخصية الشهر» تمنحها «الإمارات اليوم» شهرياً منذ مطلع عام 2012 لإحدى الشخصيات المجتمعية والمبدعين والمتفوقين، بهدف لفت الأنظار إلى المبادرين إنسانياً واجتماعياً، وتسليط الضوء على مكانتهم ودورهم.

تويتر