بالفيديو..إطلاق أول سيارة "سباق" إماراتية تعمل بالطاقة الشمسية

أعلن المعهد البترولي اليوم، عن إطلاق السيارة التي ستمثل دولة الإمارات في سباق أبوظبي للسيارات العاملة بالطاقة الشمسية الذي يبدأ يوم 15 يناير المقبل ويستمر حتى 19 من الشهر نفسه .
 

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب إزاحة الستار اليوم عن السيارة من قبل  المدير العام لشركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك"، ورئيس مجلس إدارة المعهد البترولي،عبد الله ناصر السويدي في حفل حضره أعضاء مجلس أمناء المعهد البترولي وممثلون عن الجهات الراعية للسيارة بما في ذلك شركة تطوير النفط اليابانية وتوتال وشركة صن بور وميشلان.

ويتنافس فريق المعهد البترولي بسيارته ذات التصميم المميز والمزودة بأحدث التقنيات المتطورة مع 20 فريقا دوليا من اليابان والولايات المتحدة الأميركية والشرق الأوسط واستراليا وأوروبا خلال السباق الذي يمتد لمسافة 1200 كيلومتر في إمارة أبوظبي .

وهذه أول مشاركة لدولة الإمارات في السباق الذي قدم على مدى ثلاثة عقود تقريبا عروضا ملفتة لسيارات تعمل بالطاقة الشمسية وتمتاز بالسرعة والتكنولوجيا الفائقة.

و قال قائد فريق المعهد البترولي، الطالب الإماراتي، الأتقى الهنائي، والبالغ من العمر 23 عاما " نحن فخورون برفع علم دولة الإمارات وخوض هذه المنافسة هنا في أبوظبي أمام فرق دولية موهوبة من جميع أنحاء العالم . ورغم أن هذه أول مشاركة لدولة الإمارات في السباق فقد نجحنا في تجهيز سيارة سريعة ومتطورة ولديها فرصة قوية للفوز".وأضاف " لقد تلقى فريقنا التدريبات اللازمة لعدة أشهر حيث قمنا بضبط المحرك وإجراء التعديلات النهائية والتدرب على مهارات القيادة وبعد الجهود الدؤوبة التي بذلناها نحن مستعدون ومتحمسون لخوض هذه المنافسة ورفع علم دولة الإمارات عاليا" .
 

ويحظى فريق المعهد البترولي بدعم من أبرز أبطال رياضة السيارات في دولة الإمارات حيث ينضم كل من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي ومحمد بن سليم وخالد القبيسي إلى الفريق كسفراء ومستشارين خلال السباق بدءا من التأهيل واختبارات السرعة إلى المراحل النهائية من السباق .



 

 
تويتر