وصول عدد من المرضى والجرحى العراقيين المدنيين الى البلاد لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة

 وصل إلى أبوظبي مساء أمس، عدد من المرضى والجرحى العراقيين المدنيين لتلقي العلاج في مستشفيات الدولة تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 

يأتي وصول هؤلاء الجرحى والمرضى المدنيين العراقيين في إطار المبادرة الإنسانية لصاحب السمو رئيس الدولة وتأكيدا على ما يربط الشعبين الاماراتي والعراقي الشقيقين من علاقات وثيقة وامتدادا للجهود الإنسانية التي تبذلها الدولة منذ تفاقم الأوضاع في العراق للحد من معاناة العراقيين وتحسين ظروفهم الإنسانية .
 

ويعاني العديد من الجرحى إصابات كالعجز الجزئي وبتر في بعض الأعضاء وفشل في نخاع العظم وتشوهات خلقية نتيجة للأحداث الدائرة في العراق حاليا.وتتابع قيادة الدولة الرشيدة تطورات الأحداث في العراق بقلق شديد نظرا لتداعياتها المأساوية على مختلف قطاعات الشعب العراقي الشقيق الذي عانى كثيرا من ويلات النزاعات و الأزمات.

وتم توزيع الجرحى والمصابين العراقيين على مستشفيات الدولة لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتسخير كافة الامكانات لتوفير الرعاية الطبية العاجلة لهم الى جانب تقديم كل ما من شأنه أن يحد من معاناتهم ويساهم في عملية شفائهم ويوفر لهم سبل الراحة ولذويهم ومرافقيهم خلال فترة اقامتهم فى الدولة .
 

وثمن الجرحى العراقيون مواقف الامارات وقيادتها وشعبها تجاه هذه اللفتة الانسانية التي قالوا انها ليست بغريبة عن صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله ولا على اهل الامارات داعين الله العلي القدير ان يحفظ سموه والشعب الاماراتي من كل سوء ويديم الله عليهم نعمة الامن والاستقرار.

تويتر