سلطان القاسمي يوجه بمساعدة الموظفة على التقاعد

وجه صاحب السمو الشيخ  الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، دائرة الموارد البشرية بمساعدة الموظفة بالتقاعد بعد 15 سنة من خدمتها بناءً على ظروفها الخاصة و طلبها المرفق بأسباب التقاعد والتقارير الخاصة بها وذلك وفقاً لعضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية،طارق بن خادم.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، محمد خلف، مع طارق بن خادم، وبثت خلال برنامج الخط المباشر أمس، والذي يذاع عبر أثير إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وقال بن خادم إن هذا القرار يشمل المرأة العاملة المتزوجة وغير المتزوجة ولا يشترط عليها بلوغ سن معينه لمنحها التقاعد وهو ما كان مدرجاً  في القرارات السابقة المعنية بسن التقاعد مشيراً إلى أن المرأة المتقاعدة يحق لها 60 بالمئة من راتب حساب الاشتراك بالهيئة العامة بالمعاشات على أن لا يقل مقداره عن 10 آلاف درهم.

وأردف بن خادم" ندرك ان المرأة لديها الكثير من المسؤوليات تجاه العمل والزوج ورعاية  الأطفال وبعد 15 سنة من عملها وفي حالة وجود ظروف قاهرة تستدعي ان تتقدم بالتقاعد فيجب علينا ان نقول لها شكراً على ما قدمته للدولة من خدمات ونكرمها كون مسؤولياتها كثيرة".

واستعرض رئيس دائرة الموارد البشرية حزمة مبادرات صادرة عن إمارة الشارقة وفق توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، والمعنية بحقوق المرأة ورعايتها بما يحقق الاستقرار الأسري وذلك تقديراً لجهود المرأة ودعماً لأسرتها مشيدا بدور المجلس الاعلى للاسرة وإدارة التنمية الاسرية في رعاية الاسرة وتقديم المشورات التي تخدمها.

ولفت طارق بن خادم إلى القرارات الصادرة أخيراً بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة بزيادة إجازة الوضع للمرأة العاملة من 60 يوماً إلى 90 يوماً، ويحق للموظفة الجمع بينهما وبين الإجازة الدورية والإجازة بدون راتب لمدة 30 يوماً ليصل إجمالي إجازتها  إلى 120 يوماً، وذلك بناء على دراسة تعلقت بالمرأة العاملة. 

وقال بن خادم إن إمارة الشارقة سباقة في مبادراتها المتعلقة بالمرأة والأسرة التي تعد العديد منها الأولى من نوعها على مستوى الوطن العربي مشيراً إلى قرار صاحب السمو حاكم الشارقة بمنح المرأة العاملة إجازة مرافق مريض لمدة أقصاها شهر قابلة للتجديد وفقاً لحاجة المرأة لتلك الإجازة وبناء على التقارير المقدمة.

و أشار طارق بن خادم  إلى قرار صاحب السمو حاكم الشارقة في استحداث 66 حضانة في إمارة الشارقة للحفاظ على بناء الاسرة ورعاية الطفل وبنائه البناء السليم.

كما لفت إلى  حرص إمارة الشارقة على توفير الوظائف للمرأة في منطقتها دون تكبدها أي عناء للحفاظ على تواجدها بالقرب من أسرتها  وكذلك توفير الفرص في القطاع الخاص التي تخدم المرأة وأسرتها بشكل عام مشيراً إلى القرار منح المرأة التأمين الصحي مع أبنائها ووالديها.

وتحدث عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الموارد البشرية عن الدور الكبير للمرأة والدعم المتواصل الذي تقدمه  كافة الجهات في إمارة الشارقة لدورها التي ساهمت بمجملها في الارتقاء بالمرأة ومنحها حقوقها في الوظائف القيادية التي تستحقها مشيراً إلى أن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة يضم إمرأتين من بين أعضائه بينما يضم المجلس الاستشاري 8 عضوات من النساء.

من جانب متصل أعربت العديد من النساء العاملات في حكومة الشارقة عن تقديرهن البالغ لهذا القرار الذي يشكل مكرمة جديدة من مكارم صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة للمرأة العاملة وهو ما يحفز على المزيد من الإنجاز والعطاء.

وفي استطلاع لمركز الشارقة الإعلامي أكدت العاملات في حكومة الشارقة أهمية هذا القرار الذي اعتبروه بأنه ليس غريباً على إمارة الشارقة الداعمة للمرأة والراعية الدائمة لحقوقها وأعربن عن بالغ تقديرهن لهذا القرار الذي يعكس فكر الإمارة المستند على مبادئ الدين الاسلامي بإعطاء المرأة حقوقها ورعايتها.

واعتبرن أن القرار سابقة هامة تضاف للعديد من المبادرات التي أطلقتها إمارة الشارقة لصالح المرأة وإن هذه القرارات ساهمت في الارتقاء بدور المرأة سواء في أسرتها أو مجتمعها.  



 

تويتر