وفقاً لشركة «effective measure» المتخصصة في قياس شعبية المواقع

موقع «الإمارات اليوم» الأول محلياً

تصدّر موقع صحيفة «الإمارات اليوم»، قائمة مواقع الصحف العربية في الدولة لشهر أكتوبر الماضي، وذلك بحسب إحصاءات شهر أكتوبر، التي أصدرتها شركة (effective measure) المتخصصة في توفير حلول قياس شعبية المواقع الإلكترونية على الإنترنت.

وبحسب القائمة، فإن الزوّار من داخل الدولة تصفحوا 5.4 ملايين صفحة على الموقع خلال شهر أكتوبر، فيما كان عدد الصفحات التي تمّت زيارتها على الموقع الثاني 3.3 ملايين، والثالث 2.7 مليون صفحة خلال الشهر ذاته.

يشار إلى أن صحيفة «الإمارات اليوم»، أطلقت في شهر يوليو الماضي المرحلة الأولى من مشروع «الصحيفة الذكية».

وقال رئيس التحرير، الزميل سامي الريامي، إن «الصحيفة أطلقت، أخيراً، تصميماً جديداً لموقعها الإلكتروني، ليواكب التطوّرات السريعة في مجال النشر الإلكتروني، والوصول إلى القرّاء بشكل أسرع وأسهل، مع إتاحة الفرصة أمامهم للتفاعل مع الصحيفة عبر زاوية المشاركات».

• خدمة «مباشر» تحقق 40 مليون دقيقة مشاهدة في نوفمبر.

وأضاف أن «التصميم الإلكتروني الجديد يتميز بالمرونة من ناحية الشكل، بحيث يتماشى الموقع مع حجم متصفح الإنترنت وشكله، والأجهزة الذكية بمختلف أنواعها وأشكالها بصورة تلقائية».

كما أطلقت الصحيفة، منذ بداية العام الجاري، قسم «مباشر»، الذي يقوم بتغطية الأخبار العاجلة والمهمة بشكل فوري بالفيديو والصورة والصوت، كان آخرها الصفحات الخاصة بـ«يوم العَلَم»، وقمة منتدى الأجندة العالمية، ومهرجان أبوظبي السينمائي، وبطولة «دبي للضيافة»، وبطولة كأس الخليج العربي الجارية فعالياتها في العاصمة السعودية الرياض، حيث حقق الموقع قرابة 40 مليون دقيقة من المشاهدة والتفاعل مع الأخبار المنقولة، منذ بداية نوفمبر.

تويتر