شهد عرضاً عسكرياً بمناسبة احتفالات اليوم الوطني الـ 43

حاكم عجمان: القوات المسلحة لعبت دوراً أساسياً في دعم المسيرة الاتحادية

حاكم عجمان شهد استعراضاً جوياً لطائرة الميراج. وام

أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، أن القوات المسلحة لعبت دوراً رئيساً وأساسياً في دعم ومساندة المسيرة الاتحادية المباركة، وتوفير الأمن والاستقرار منذ قيام الاتحاد إلى يومنا الحاضر، وعملت على مساندة الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة، التي تعرضت لكوارث طبيعية وغيرها.

جاء ذلك عقب حضور سموه العرض العسكري، الذي قدمته القوات المسلحة على كورنيش عجمان، صباح أمس، بالتنسيق مع دائرة التنمية السياحية في الإمارة، بمناسبة اليوم الوطني الـ43، بحضور سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان.

وكانت مراسم الاحتفال بدأت بوصول راعي الحفل صاحب السمو حاكم عجمان، ومرافقيه، وشهد صاحب السمو حاكم عجمان والحضور استعراضاً جوياً لطائرة الميراج، وآخر لطائرة إف 16 بقيادة طيارين إماراتيين، وقدّم فريق الفرسان تشكيلات وعروضاً فريدة، جسّدت قوة وتطور القوات الجوية والدفع الجوي، ومدى كفاءة الطيارين الإماراتيين، الذين قادوا سرباً ضم سبع طائرات حديثة، رسمت في تشكيلاتها الاستعراضية في سماء عجمان مجموعة من الأشكال واللوحات الجمالية والفنية بالألوان، إلى جانب رسم علم الإمارات خلال عروضها الجوية الرائعة.

واطلع سموه على العرض الذي قدمته القوات البرية باستعراض الدبابات الحديثة والآليات الخاصة بنقل الجنود والمدرعات البرمائية، وغيرها من الآليات والمعدات، بعدها شهد الحضور عرضاً لفرق الفنون الشعبية والخيالة، ومن ثم تم عرض للقوات البحرية شمل مختلف أنواع الزوارق البحرية.

وتفقد سموه والحضور، يرافقهم نائب رئيس أركان القوات المسلحة، اللواء الركن عيسى سيف بن عبلان المزروعي، مجموعة مختلفة من الأسلحة تضمنت الطائرات العمودية والمقاتلة والآليات والدبابات وناقلات الجند، وغيرها من الأسلحة الخفيفة والثقيلة المتنوعة. وتجول بعد ذلك في أجنحة المعرض المختلفة المصاحبة للاحتفال، الذي ضم مختلف فروع القوات المسلحة، حيث زار في بداية الجولة جناح مجلة درع الوطن، الصادرة عن القوات المسلحة، والوحدات المساندة، ومركز المتحف والتاريخ العسكري، واشتمل على أنواع مختلفة من الآليات والأسلحة المستخدمة قديماً.

كما شملت الجولة زيارة جناح القوات الجوية والدفاع الجوي، وتفقد سموه جناح قيادة الطيران المشترك، وجناح القوات البحرية، الذي اشتمل على نماذج ومجسمات لأنواع الزوارق والمعدات الخاصة بالغطس، كما شملت الجولة جناح جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، وجناح سلاح الخدمات الطبية. واختتمت الجولة بتفقد جناح حرس الرئاسة، حيث استمع سموه خلال الجولة إلى شرح مفصل حول تطور القوات المسلحة في كل فروعها خلال مسيرة الاتحاد. وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان عدداً من الهدايا التذكارية من فروع القوات المسلحة المشاركة في الاحتفالات، وفي نهاية الجولة تلقى سموه هدية تذكارية عبارة عن سيف فضي من اللواء الركن نائب رئيس أركان القوات المسلحة، تقديراً وعرفاناً لتشريفه ورعايته احتفال القوات المسلحة باليوم الوطني الـ43.

وقال الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان، إن دولة الإمارات شهدت في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، تسخير كل الموارد والطاقات في خدمة أبناء وبنات الإمارات، وتوفير كل مقومات الحياة الكريمة لهم، وحماية مقدرات دولتنا وتراثها وسيادتها الوطنية، اعتماداً على سواعد وعقول أبناء الوطن، الذين شبوا في ظل دولة الاتحاد على حب الوطن والولاء لقيادته، داعياً المواطنين والمقيمين على أرضها إلى الحفاظ على هذه المنجزات والمكتسبات بما يحفظ هذه النعم للأجيال المقبلة.

تويتر