«الضباب» تسبب في تعطل رحلات جوية بمطار أبوظبي الدولي

«الأرصاد» يتوقع سقوط أمطار اليوم

«الأرصاد» يدعو السائقين إلى توخي الحيطة والحذر أثناء تدني الرؤية. أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن تتكرر اليوم حالة الضباب الكثيف الذي شهدته، أمس، العاصمة أبوظبي، ومعظم مناطق غرب الدولة، وأدى إلى انخفاض الرؤية إلى 50 متراً، لكن بصورة أقل على المناطق الداخلية خصوصاً الغربية، عازياً ذلك إلى استقرار الطقس ووجود وفرة في الرطوبة وصفاء السماء، مشيراً إلى احتمال سقوط أمطار على الجزر وبعض المناطق الساحلية والمناطق الشمالية بسبب سحب منخفضة على بعض المناطق.

وأوضح المركز لـ«الإمارات اليوم» أن الطقس في الفترة الانتقالية بين فصلي الصيف والشتاء يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، وتزداد كميات السحب على المناطق الساحلية والجزر، مع احتمال سقوط بعض الأمطار الخفيفة، والرياح معتدلة السرعة بوجه عام، وتنشط أحياناً، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي.

وأضاف أن الطقس اليوم غائم جزئياً، خصوصاً على الجزر والمناطق الشمالية، والرياح معتدلة السرعة، والبحر متوسط الموج في الخليج العربي، وخفيف إلى متوسط في بحر عمان، وتزداد الرطوبة النسبية في ساعات الليل والصباح الباكر على بعض المناطق الداخلية.

وحث المركز السائقين على توخي الحيطة والحذر على الطرقات في حال انخفاض الرؤية أو سقوط أمطار وتخفيض السرعة، وبشكل خاص في الطرق الخارجية، وإذا كانت الرؤية متدنية، والتعامل مع الطريق بحذر وحرص وانتباه واستخدام ضوء المصابيح المنخفض، واستخدام ضوء مصابيح الضباب إذا كانت متوافرة في السيارة، وتجنب الضغط فجأة على الفرامل لتفادي الانزلاق، خصوصاً في حال تراكم مياه الأمطار في بعض الطرق، واستخدام ماسحات الزجاج وأنوار السيارات في حالة انخفاض الرؤية الأفقية.

إلى ذلك، تسبب الضباب الكثيف الذي طرأ بعد منتصف الليل في تأخير 44 رحلة جوية من مطار أبوظبي الدولي لأكثر من أربع ساعات، في حين تم إلغاء العديد من الرحلات.

واستأنفت «الاتحاد للطيران» رحلاتها المعطلة، وتم فتح مدرج مطار أبوظبي الدولي في تمام الساعة 6:10 صباحاً، وبدأت الشركة تسيير رحلاتها كالمعتاد، وإعادة تسيير 19 رحلة تم تحويلها مسبقاً إلى سبع مطارات أخرى في المنطقة.

من جهة أخرى، رصدت الشبكة المحلية لرصد الزلازل في بلدية دبي هزة أرضية خفيفة، أول من أمس، الساعة 5:18 عصراً، شمال شرق مسندم بقوة 4.9 درجات على مقياس ريختر على مسافة 192 كيلومتراً من دبي و319 كيلومتراً من أبوظبي، ولم يُبلغ عن شعور أحد بها.

تويتر