شهد احتفالات جامعة عجمان باليوم الوطني الـ 43

ولي عهد عجمان يوقّع وثيقة رسالة الوفاء للقائد

عمار بن حميد قاد مسيرة تقدمتها الخيول والفرقة العسكرية. من المصدر

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد بن راشد النعيمي، ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، احتفالات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، باليوم الوطني الـ43، حيث دشنها سموه بتوقيع وثيقة رسالة الوفاء للقائد، تلك المبادرة الوطنية المتمثلة بماراثون رسالة الوفاء للقائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي يقام هذا العام في نسخته الرابعة، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وكان توقيع الوثيقة إيذاناً ببدء فعاليات الاحتفال، وتم إطلاق 43 بالوناً كبيراً، وآلاف البالونات التي تحمل ألوان العلم في سماء عجمان، ثم بدأت مسيرة حاشدة تقدمتها الخيول والفرقة العسكرية.

واشتملت الفعاليات على رقصات شعبية وأناشيد وطنية، ومعرض أقيم في مركز الشيخ زايد للمؤتمرات والمعارض، بالإضافة إلى معرض للوحات الفنية من إنتاج مركز الفنون الجميلة في الجامعة.

واختتمت جولة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، للجامعة، بإطلاقه ماراثون تتابع أقيم داخل الجامعة، حيث قطع العداءون 43 كيلومتراً داخل أسوار الجامعة.

وجاء احتفال الجامعة بذكرى الاتحاد الـ43، احتفالاً بالمبادئ التي رسّخها الآباء المؤسسون، حين أعلنوا قيام الدولة لأول مرة في الثاني من ديسمبر 1971، بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فدولة الإمارات العربية المتحدة قطعت أشواطاً كبيرة في كل المجالات خلال مسيرة الاتحاد، خصوصاً في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، فانتشرت المدارس والجامعات التي أصبح لها شأن كبير داخل الدولة، وذلك بفضل الجهود الكبيرة التي أولتها القيادة الحكيمة للدولة.

واعتبرت إدارة الجامعة أن تشريف سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، احتفالات الجامعة، ومشاركته الطلبة في احتفالاتهم باليوم الوطني الـ43، هو خير دليل على اهتمام القيادة بمسيرة العلم، وتشجيع الطلبة حتى ينهلوا منه، ويقدموا للوطن الكثير، في ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة لمؤسسات التعليم العالي للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، للاستمرار في رفع سقف الإنجازات المبهرة التي حققتها الدولة في كل المجالات.

تويتر