"مرور العين"يحثّ السائقين ومحلات زينة السيارات على الالتزام بشروط تزيين المركبات

"مرور العين"يحثّ السائقين ومحلات زينة السيارات على الالتزام بشروط تزيين المركبات - المصدر

حثّ قسم مرور ودوريات العين في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، السائقين ومحال زينة السيارات، على الالتزام بضوابط تزيين المركبات. ووزع كتيبات التوعية على العاملين بمحال زينة السيارات في منطقتي"صناعية العين وصناعية الهيلي"، لتزيين المركبات بشكل لايؤثر في الرؤية للسائق، وعدم تغيير لون المركبة وطمس لوحة الأرقام.

وأفاد، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، العقيد حمد ناصر البلوشي، بأن الشرطة تشجع الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني الـ 43 والتعبير عنه بشكل حضاري؛ من خلال الالتزام بقانون السير والمرور.

وشدد البلوشي على عدم عرقلة حركة السير والوقوف على الطرق الفرعية والرئيسة ومواقف الحافلات وسيارات الأجرة؛ والوقوف والنزول من المركبة على الطرق العامة، وعدم استخدام أنواع الرش "إسبريه الحفلات" من قبل السائق أو الركاب.

 وحث جميع أصحاب المركبات الراغبين بالمشاركة في هذه الاحتفالات على ضرورة التقيد بقانون السير والمرور، وتعليمات عناصرالمرور بما يوفر سلامتهم ويسهم في الاحتفال بتلك المناسبة الوطنية دون وقوع أي حوادث مرورية.

من جهة أخرى نظم قسم المعهد المروري بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي برامج توعية مرورية بضوابط الاحتفال باليوم الوطني بحديقة أبو سمرة بمدينة العين؛ بالتعاون مع بلدية العين بعنوان (مهرجان ابوسمره.. كل مره احلى).

وقال، رئيس قسم المعهد المروري بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، المقدم عبد الله سالم المهري، إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات المجتمعية، تهدف إلى استمرارية التواصل مع مختلف شرائح المجتمع،  وتوعيتهم  بضوابط الاحتفال باليوم الوطني43، من خلال توزيع كتيبات توعية مرورية بالجناح المروري في الموقع، وإقامة مرسم حر وتقديم مجموعة كبيرة من المعلومات المرورية؛ بما يسهم في زيادة الوعي المروري لدى مختلف شرائح الجمهور وتنظيم مسابقات توعية  حول أسباب الحوادث المرورية، وتعليم الأطفال على الإشارة الضوئية الحمراء وخطوط عبور المشاة.

وأوضح، مدير فرع العلاقات العامة بقسم مرور العين، الملازم أول ناصر خليفة الشامسي، أن المعهد المروري شارك بإلقاء محاضرات توعوية عن الضوابط القانونية الخاصة بتزيين المركبات، خلال فترة الاحتفال باليوم الوطني الـ43 للدولة؛ وسلامة الاطفال وعدم النزول من المركبة على الطرق العامة وعدم الوقوف على الطرق الفرعية والرئيسة؛ ومواقف الحافلات وسيارات الأجرة.
 

تويتر