تتضمن تعيين الخريجين براتب 20 ألف درهم

خطة لاستقطاب الطلبة إلى «إسعاف دبي»

«المؤسسة وضعت خطة متكاملة لاستيعاب الكوادر الشابة المواطنة في أعمالها، تقوم على مبادئ الجودة وقيم التميز». خليفة بن دراي

أكد المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، خليفة بن دراي، أن المؤسسة وضعت خطة متكاملة لاستيعاب الكوادر الشابة المواطنة في أعمالها، تقوم على مبادئ الجودة وقيم التميز، وتهدف الى استقطاب الطلبة والطالبات أثناء دراستهم للانخراط في التدريب على أعمال المؤسسة الإدارية والفنية والميدانية، لمدد تراوح بين ثلاثة وستة شهور لإكسابهم الخبرات اللازمة ومراقبة أدائهم أثناء ذلك، واختيار من يثبت نجاحاً في التدريب ويجتاز الاختبارات المؤهلة للتوظيف الدائم. وأوضح أن المؤسسة تمنح الطلبة الراغبين في دراسة الطب الطارئ حوافز مالية لتشجيعهم على الانخراط في مهن إنسانية تحتاج إليها الدولة. وبين أن عدد الملتحقين ببرنامج الطب الطارئ يصل إلى 77 مواطناً، منهم 50 تخرجوا وعينوا في المؤسسة و27 يدرسون.

وأكد بن دراي، أن المؤسسة توفر فرصاً وظيفية من خلال منح دراسية كاملة بالتعاون مع كليات التقنية العليا في دبي، إذ يحصل الطالب على منح تشمل جميع تكاليف الدراسة وحوافز مالية شهرية طوال فترة الدراسة، إضافة الى تيسير اكتساب الخبرات النظرية والعملية والحياتية والعمل الميداني، ورحلة تدريبية الى أميركا لاكتساب خبرات متقدمة وعلمية فائقة.

وأضاف أن الطالب يحصل على مكافأة 7000 درهم خلال السنة التأسيسية، و7750 درهماً في السنة الأولى، و8500 درهم في الثانية، و9250 درهماً في الثالثة، و10 آلاف في الرابعة، مشيراً إلى أن المؤسسة تعين الخريجين بعد الدراسة براتب إجمالي يقارب 20 ألف درهم، إضافة الى بدلات تصل الى 25% من الراتب الأساسي والتأمين الصحي وتذاكر السفر، وغيرها.

وقال إن المؤسسة وضعت شروطاً للحصول على المنحة، هي: أن يكون المتقدم إماراتياً، حاصلاً على الثانوية العامة بمعدل لا يقل عن 65%، وألا يزيد عمره على 28 عاماً، وأن يجتاز الفحص الطبي والمقابلة الشخصية، وألا يقل الطول عن 165 سم للذكور، و160 سم للإناث.

تويتر