غرامات وحجز فوري لمركبات مثيري الفوضى

80 دورية و20 راداراً متحركاً تؤمن فعّاليات اليوم الوطني في دبي

مدير الإدارة: العقيد سيف مهير المزروعي.

وضعت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، حزمة من الإجراءات لتأمين احتفالات اليوم الوطني، وحدّدت قائمة غرامات للمخالفات التي تتكرر في هذه المناسبات، مثل خروج الأطفال من فتحة المركبات وإحداث فوضى وإزعاج والقيادة بتهور، وتصل إلى 2000 درهم وحجز المركبة شهراً، حسب مدير الإدارة، العقيد سيف مهير المزروعي، الذي قال: «إن 80 دورية مرورية ستعمل على مدار الساعة ابتداءً من 28 نوفمبر الجاري، وتستمر حتى انتهاء الاحتفالات، فضلاً عن 20 دورية مزوّدة برادارات متحركة لضبط متجاوزي السرعة على الشوارع الخارجية».

وتفصيلاً، ذكر المزروعي، أن «مرور دبي سيؤمّن يوم 29 نوفمبر الجاري، مسيرة للسيارات الكلاسيكية والفارهة يصل عددها إلى نحو 1000 سيارة، وتنطلق من منطقة الميدان، ثم تأخذ جولة في المناطق السياحية بالإمارة، مثل جميرا وبوليفارد الشيخ محمد بن راشد»، لافتاً إلى أنه «لن يُسمح بدخول مركبات أخرى غير مرخص بمشاركتها في المسيرة».

وأشار إلى أن «مسيرات ضخمة ستنطلق في الثاني من ديسمبر المقبل من مناطق مختلفة، منها بوليفارد الشيخ محمد بن راشد، وتضم سيارات فارهة تابعة للشرطة، وستحظى هذه المسيرات بتغطية أمنية مكثفة»، موضحاً أن

«80 دورية تابعة لمرور دبي ستتولى تأمين احتفالات اليوم الوطني، وضبط المخالفين ومثيري الفوضى وهواة الاستعراض».

وتابع أن «هناك 20 دورية ستزوّد بأجهزة رادار متحركة، لرصد متجاوزي السرعة على الشوارع الخارجية، بواقع 10 رادارات نهاراً ومثلها ليلاً تتحرك في شوارع الشيخ زايد والشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات».

وقال المزروعي: «إن هناك تقديراً لإقبال كثيرين على تزيين سياراتهم، لكن من الضروري أن يتم ذلك في إطار المساحة المسموح بها من جانب وزارة الداخلية»، مؤكّداً أنه «سيتم اتخاذ إجراءات فورية ضد الأشخاص الذين يستغلون المناسبة في تظليل سياراتهم بالكامل».

وتابع أنه «سيتم فورياً الحجز لأي مركبة تشارك في أعمال فوضى، أو تهدّد حياة وسلامة مستخدمي الطريق، كما ستطبّق غرامة 1000 درهم و12 نقطة سوداء والحجز لمدة شهر لأي مركبة يخرج الأطفال من نوافذها أو من فتحة السقف، أما غرامة مخالفة التهوّر فتبلغ 2000 درهم و12 نقطة سوداء وحجز المركبة شهراً، فيما قدرت غرامة الإزعاج، سواء باستخدام البوق أو مشغل الموسيقى بـ500 درهم وحجز المركبة شهراً وست نقاط سوداء».

وأفاد بأنه «سيتم تطبيق القانون بحسم على سائقي الدرّاجات الترفيهية الذين يقودونها على الطرق العامة، ومن المقرر مصادرتها فوراً».

تويتر