حسب تصنيف عالمي لأفضل الجامعات في المنطقة

جامعة زايد في المرتبة الـ 23 عربياً

أكثر من 9000 طالب وطالبة يدرسون في جامعة زايد. تصوير: إريك أرازاس

احتلت جامعة زايد المركز الـ23، ضمن الـ50 الأوائل، في نتائج أول تصنيف عالمي لأفضل الجامعات في المنطقة العربية، فيما جاءت بين 10 جامعات في الدولة، حسب التصنيف نفسه الذي أعلن أخيراً.

وقالت الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، إن الجامعة تحرص على طرح البرامج العلمية التي تتواكب مع أحدث مستجدات العصر واحتياجاته في ميدان التعليم والتثقيف والتدريب.

وأضافت أن الهدف هو تأهيل أجيال جديدة من الخريجين القادرين على الإبداع والابتكار، والمساهمين في مسيرة التنمية المستدامة، مؤكدة أن جامعة زايد تسعى جدياً إلى بلوغ مراتب أكثر تقدماً.

وذكّرت بما قالته في خطابها الافتتاحي بالمؤتمر السنوي الـ17 للجامعة، في سبتمبر الماضي، من أن معايير الاعتماد الدولية هي الحد الأدنى لما تعتبره الإمارات من مستويات الجودة والتميز.

يذكر انه تم اعتماد الجامعة من قبل لجنة الولايات الوسطى للتعليم العالي في الولايات المتحدة، ويتم الاعتراف ببرامجها دولياً من قبل هيئات الاعتماد المهنية في مجالات عدة، مثل الاقتصاد والتربية وتقنية المعلومات، فيما يدرس أكثرمن 9000 طالب وطالبة، أغلبيتهم من أبناء الإمارات، في فرعي الجامعة في أبوظبي ودبي، وتوفر لهم الجامعة نحو 12 برنامجاً للماجستير في مختلف التخصصات، و19برنامجاً في مرحلة البكالوريوس، في الفنون والصناعات الإبداعية، والإعلام والاتصال، والإدارة وغيرها.

تويتر