محمد بن راشد يكرم أوائل الإمارات بميداليات وطنية خاصة

يكرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، 43 شخصية وطنية من أوائل الإمارات في مختلف المجالات في حفل وطني كبير يقام بالعاصمة أبوظبي سيشهده سموه في الأول من ديسمبر وذلك عبر منحهم ميداليات وطنية خاصة بهم تسمى ميداليات أوائل الإمارات إضافة إلى تخليد أسمائهم في ذاكرة الإمارات عبر أرشفة حكومية وكتاب سنوي خاص بهم.

جدير بالذكر أن المشاركات والترشيحات وصلت حتى الآن إلى أكثر من 85 ألف مشاركة تم خلالها ترشيح المئات من الأوائل والمتخصصين والمبدعين في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية والتعليمية والطبية والأدبية كافة.

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد عبدالله القرقاوي، أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تتمثل في تكريم صنفين من الأوائل،  الأوائل السابقون الذين كانوا أول المواطنين في مجالاتهم كأول معلم وأول طبيب وأول سفير وغيرهم ، والأوائل المنجزون الذين برزوا وأبدعوا وابتكروا وقدموا شيئا جديدا ومختلفا لمجتمعهم في مختلف المجالات. وأضاف  أن سموه متابع بشكل مستمر للمشاركات والترشيحات من الجمهور والتي وصلت لأكثر من 85 ألف مشاركة تم خلالها ترشيح المئات من الأوائل في المجالات كافة وأبدى سموه ارتياحه  لحجم المشاركة كما رشح سموه بدوره مجموعة من الأسماء لدراستها والتأكد من أسبقيتها في مجالاتهم.

وأكد  القرقاوي أن جميع الأسماء التي تسلمتها اللجنة القائمة على المبادرة يتم التأكد منها ومطابقتها مع الجهات المعنية والمختصة وأن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم هي أن يكون التكريم عادة إماراتية سنوية ترسخ حب أهل الإمارات للمركز الأول وشغفهم الدائم باقتحام مجالات جديدة لم يسبقهم إليها أحد وتبرز في الوقت ذاته أوائل المنجزين الإماراتيين ممن  عملوا بإخلاص عند تأسيس دولة الإمارات لترسيخ الاتحاد ورفع علم الدولة في كافة المحافل .

 

تويتر