دعوا إلى ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة المرورية خصوصاً ربط حزام الأمان

ضحايا حوادث مرورية يروّون قصصهم

خلال زيارة أحد مصابي الحوادث. من المصدر

دعا مصابون في حوادث مرورية، يرقدون حالياً داخل مستشفيات في أبوظبي للعلاج، إلى ضرورة الالتزام بإرشادات السلامة المرورية، خصوصاً ربط حزام الأمان، وعدم الانشغال بالهاتف، وترك مسافة كافية بين المركبات الأمامية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من جمعية الإمارات للسلامة المرورية، برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس صالح الظاهري، عدداً من مصابي الحوادث المرورية في المستشفيات في أبوظبي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث المرور، وأكد الظاهري أن اليوم العالمي لذكرى ضحايا حوادث المرور يجسد أهمية التفكير الجماعي، والحث على تظافر الجهود، والتأكيد للضحايا وعائلاتهم بالقيمة التي نوليها لإنسانيتهم، وبأن خسارتهم هي خسارتنا، وبأننا نشاطرهم معاناتهم وألمهم، إضافة إلى التأكيد على أهمية السلامة المرورية، والتزام كل مستخدمي الطريق بها، حرصاً على سلامتهم.

من جانبه دعا العميد متقاعد حسن أحمد الحوسني، قائدي المركبات إلى تطبيق بعض الإجراءات البسيطة، مثل احترام السرعة المقررة، وتجنب استخدام الهاتف النقال عند القيادة. ودعا جاسم المهيري، الذي تعرض لحادث مروري، أصيب بسببه بكسور عدة ورضوض، إلى استخدام حزام الأمان دوماً ليس للسائق فقط بل لكل ركاب المركبة. وتمت زيارة مقيم من الجنسية الهندية، تعرض منذ أربعة أشهر أثناء ركوبه مع صديق له لحادث تصادم، ولم يكن يضع حزام الأمان، حيث شرح أنه اندفع إلى الأمام واصطدم بزجاج المركبة الأمامي، نتج عنه إصابته في الجمجمة، تسببت بفقده القدرة على النطق والحركة.

تويتر